المحتوى الرئيسى

بالصور.. جولة لوزير النقل في مترو الأنفاق ومحطة مصر

04/07 16:39

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بجولة مفاجئة لعدد من محطات مترو الأنفاق بالخطين الأول والثاني وكذلك محطة مصر، برمسيس للسكك الحديدية، وذلك لمتابعة انتظام جداول التشغيل في هذه المرافق الحيوية التي تخدم ملايين الركاب يوميًا، وخاصة  مع احتفال المواطنين بأعياد الربيع.

بدأت الجولة بمحطة (ماري جرجس)، حيث تفقد الوزير الأرصفة وشبابيك التذاكر والتقى عددًا من الركاب واستمع إليهم حول الخدمة المقدمة.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة إلى جانب ما تقوم به من أعمال إنشاء وتنفيذ خطوط ومراحل جديدة فى مترو الأنفاق، فإن لديها خطة لتطوير الخطين الأول والثانى بإجمالى تكلفة 30,760 مليار جنيه (إجمالى تكلفة تطوير الخط الأول 26,350 مليار جنيه وإجمالى تكلفة تطوير الخط الثانى 4,410 مليار جنيه).

لافتا إلى الدور الهام لمترو الأنفاق فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم ووجه بحسن التعامل مع الركاب وتخصيص عدد من العاملين بكافة المحطات لمساعدة كبار السن في الوصول إلى الأرصفة والقطارات سواء عن طريق السلالم المتحركة أو المصاعد وأكد على انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصًا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات.

بالإضافة إلى ضرورة استمرار قائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل، وإتاحة فرصة أكبر للركاب في الصعود والنزول، وبما لا يتعارض مع

ثم استقل الدكتور هشام عرفات أحد قطارات المترو، متجهًا إلى محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني حيث تفقد الوزير المحطة بأرصفة الخطين واطمأن على زمن التقاطر ومستوى الخدمة المقدمة.

وتفقد الوزير مكاتب الاشتراكات حيث أكد الوزير على موظفي المترو بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتسهيل عملية الاشتراكات في المترو، وفي محطة سانت تريزا تابع الوزير انتظام العمل بالمحطة ونظافة الأرصفة وانتظام عمليات التشغيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل