المحتوى الرئيسى

موهبة الجزائر ضمن قائمة أغلى 5 مواهب في العالم

04/07 15:17

صنّف موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، الفرنسي ذا الأصول الجزائرية حسام عوار نجم  ليون، ضمن قائمة 5 أغلى مواهب في العالم.

موهبة إنتر ميلان "سلاح" شباب الجزائر أمام الجار التونسي

وحلّ لاعب خط الوسط المميّز في المركز الرابع بقيمة تسويقية بلغت 25 مليون يورو، وراء كل من: جانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان ومنتخب إيطاليا (40 مليون يورو)، وكريستيان بوليسيتش لاعب خط الوسط بروسيا دورتموند ومنتخب أمريكا (45 مليون يورو)، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا (120 مليون يورو).

وخطف عوار الأضواء في موسمه الأول مع الفريق الأول لليون، حيث سجّل 6 أهداف وصنع 5، من جملة 37 مباراة لعبها في مختلف المسابقات.

ورغم تمثيله لمنتخب فرنسا تحت 20 سنة، فإن عوار يظل مؤهّلا قانونيا لحمل قميص منتخب الجزائر، طبقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

وسبق لعدّة لاعبين حاليين من منتخب الجزائر أن مثلوا منتخبات فرنسا للشباب على غرار فوزي غلام الظهير الأيسر لنابولي، وكارل مجاني مدافع سيفاس سبور التركي، وعيسى ماندي مدافع ريال بيتيس، وياسين براهيمي الجناح الطائر لبورتو.

الكرة الفرنسية مرفأ لكل من يبحث عن الكرة الجميلة المتحررة من قيود التكتيكات الدفاعية الصارمة التي تسود أغلب البطولات المحلية في أوروبا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل