المحتوى الرئيسى

العصائر الطبيعية أفضل.. عصائر البودرة تعرض حياة الأسر للخطر والسبب في عدة أمراض - صوت الأمة

04/07 14:28

العصائر الطازجة لم تعد من قائمة أولويات الأمهات فى الوقت الحالى، نظرا لضيق الوقت وعدم تمكنهم من القيام بمذاق العصائر الذى يفضله الأبناء، ومن بين الطرق التى تقوم بها الأمهات لسرعة تحضير العصائر، هو العصير البودرة.

 تقول الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، "العصائر  البودرة لها الكثير من الأضرار التى تجعل الجميع يفكروا بدل المرة ألف قبل تناولها لأفراد الأسرة وخصوصا الأطفال  فهى تحتوى  على كمية كبيرة  من السكر  والاسبرتام  مما يؤدى إلى السمنة المؤكدة ومنها تتشعب باقى الأمراض على سبيل المثال الإصابة بمرض السكر  وتسوس الأسنان".  

وأضافت: "تحتوى العصائر البودرة أيضا حتى وإن كانت مستوردة على مواد حافظة بنسبة مرتفعة حتى أن الأبحاث التى قامت بدراستها أكدت أن لها دور قوى  فى حدوث أورام سرطانية فى الأمعاء  والقولون".

وأشارت الدكتورة "علا" على احتواء العصائر البودرة على نسبة أملاح عالية تسبب حصوات فى الكلى، والمواد الصناعية والنكهات تسبب للأطفال ضعف النشاط البدني مع كثرة تناولها فضلا عن مشاكل فى الجهاز التنفسى والذاكرة والشعور الدائم بالإجهاد والضعف العام ولا ننسى أنها تسبب الصداع وسوء الهضم والحساسية والصداع النصفي وتكرار نزلات البرد لضعف النظام المناعي وآلام المفاصل لان المواد الملونة لا يتم هضمها، وأثبتت الدراسات أن العصائر البودرة تمنع امتصاص الجسم للبروتينات.

وأشارت "علا" إلى أن  احتواء العصائر البودرة على أملاح زائدة ومواد كيميائية ومنكهات ومواد حافظة وألوان صناعية تمثل خطر شديد على الجسم خاصة على الأطفال فى مراحل النمو والسيدة المرضعة أو الحامل لأنها تنقل تلك المواد الخطيرة للطفل مما يؤدى إلى إضعاف الجهاز العصبي.

دراسة تحذر من تناول عصير البرتقال على معدة خاوية فى الإفطار

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل