المحتوى الرئيسى

ديلى ميل: مؤرخون يزعمون أن نسب ملكة بريطانيا ينحدر من آل بيت النبى محمد (صورة)

04/07 13:54

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم مزاعم بعض المؤرخين الذين يعتقدون أنّ نسب الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، قد يعود إلى السيدة فاطمة، آل بيت النبى محمد عليه الصلاة والسلام.

وقالت الصحيفة إنّه رغم اعتراض بعض المؤرخين، فإنّ سجلات شجرة العائلة فى إسبانيا الإسلامية بالقرون الوسطى تدعم تلك المزاعم أيضاً بعد تتبع 43 جيلاً من شجرة العائلة لإليزابيث.

وظهرت أول مزاعم حول ارتباط أصل الملكة إليزابيث بالإسلام، عام 1986، حين كشف موقع "بوركيز بيراج" المختص بالتحقيق حول الأصول الملكية والنبلاء البريطانيين، تلك الصلة، ولكنها عادت للظهور مجدداً بعد تتبعّت صحيفة مغربية نسب الملكة إليزابيث.

كما أكدّ ذلك مفتى مصر السابق، الدكتور على جمعة، الذى أكدّ أيضاً أنّ جدّ إليزابيث كان مسلماً قبل إجباره على اعتناق المسيحية بعد سقوط أشبيلية بدولة الأندلس.

ووفقاً للنتائج التى توّصلوا إليها، فإن سلالة إليزابيث الثانية تمتد عبر "إيرل كامبردج" فى القرن الرابع عشر، عبر إسبانيا المسلمة فى العصور الوسطى، إلى السيدة فاطمة ابنة النبى، وأنّها الحفيدة رقم 43 لنبى الإسلام.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" أنّ مدير النشر بموقع "بوركيز بيراج" بعث برسالة إلى رئيسة وزراء بريطانيا فى ذلك الوقت عام 1986 "مارجريت تاتشر"، الذى دعاها إلى حماية العائلة المالكة، وقال "لا يمكن الاعتماد على النسب المباشر للعائلة المالكة لسلالة النبى محمد، من أجل حماية العائلة المالكة من الإرهابيين المسلمين".

وأضاف أن الاعتراف بالارتباط سيكون مفاجأة للكثيرين، "من المعروف لدى البريطانيين أن دم محمد يتدفق في عروق الملكة، ورغم ذلك فإنّ بعض رجال الدين المسلمين يفخرون بتلك الحقيقة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل