المحتوى الرئيسى

موجز نجوم هوليوود: وفاة مخرج الرسوم المتحركة الياباني إيزاو تاكاهاتا عن 82 عاما.. والعرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة «حرب النجوم» في مهرجان «كان» السينمائي الدولي

04/07 10:47

وفاة مخرج الرسوم المتحركة الياباني إيزاو تاكاهاتا عن 82 عاما العرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة "حرب النجوم" في مهرجان كان إقبال كبير على A Quiet Place في دور العرض المصرية طيار يسابق الزمن لإنقاذ زوجته من تُجار مخدرات في Beast of Burden النجم الأمريكي «زاك إفرون» يثير الشائعات حول علاقته بنجمة «باي وواتش»

نشر "صدى البلد" العديد من أخبار مشاهير هوليوود سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو المتداولة على المواقع والصفحات الفنية العالمية، ونبرز في التقرير التالي آخر أخبار مشاهير هوليوود.

وفاة مخرج الرسوم المتحركة الياباني إيزاو تاكاهاتا عن 82 عاما

توفى مخرج الرسوم المتحركة والكاتب الياباني إيزاو تاكاهاتا عن عمر 82 عاما.

وأعلن استوديو جيبلي الياباني، الذي شارك تاكاهاتا في تأسيسه، الوفاة يوم الجمعة.

واشتهر تاكاهاتا بفيلم "ذا جريف أوف ذا فايرفليز" وهو فيلم حائز على جائزة عام 1988 ويتناول معاناة أخ وأخت شابين فرقتهما الحرب العالمية الثانية عن والديهما.

استند الفيلم إلى تجربة تاكاهاتا وهو طفل يبلغ من العمر تسع سنوات يفر من غارة جوية أمريكية حافي القدمين ويرتدي ملابس النوم وسط أكوام من الجثث في أوكاياما بغرب اليابان عام 1945.

وتم ترشيح آخر أفلامه "ذا تيل أوف برينسيس كاجويا" والذي تم إنتاجه في عام 2013، لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

وعمل تاكاهاتا في عدد من مسلسلات الرسوم المتحركة التليفزيونية التي تناولت قضايا اجتماعية مع هاياو ميازاكي الذي شارك في تأسيس استديو جيبلي.

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية عن توشيو سوزوكي من ستوديو جيبلي قوله: "إنه لأمر مؤسف للغاية، كان هناك الكثير الذي يود إنجازه".

وقال الاستوديو إن تاكاهاتا توفي بسبب سرطان الرئة يوم الخميس.

العرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة "حرب النجوم" في مهرجان كان

قال منظمون إن العرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة "ستار وورز" أو "حرب النجوم" ويحمل اسم "سولو: إيه ستار ووزر ستوري" سيكون في مهرجان كان السينمائي في مايو.

وأضافوا في بيان أن من المقرر عرض الفيلم في المدينة الفرنسية الساحلية في 15 مايو قبل عشرة أيام من عرض الفيلم في دور السينما على مستوى العالم.

ويأخذ الفيلم الجمهور إلى مرحلة الشباب في حياة المهرب والطيار هان سولو الذي جسده هاريسون فورد في أول أفلام السلسلة عام 1977.

ويلعب دوره في مرحلة الشباب الممثل الأمريكي ألدن إرينيرك.

ويشتهر مهرجان كان بعرض الأفلام المستقلة من مختلف أنحاء العالم لكن ضم فيلم "سولو" ليس سابقة، فقد عرض فيلم "أتاك أوف ذا كلونز" في 2002 و"ريفينج أوف ذا سيث" في 2005.

إقبال كبير على "A Quiet Place" في دور العرض المصرية

شهدت دور العرض المصرية إقبالا كبيرا على فيلم الرعب A Quiet Place، بعد انطلاقه قبل أيام، والذي يعد الصمت لغة الحوار في الفيلم، فعندما يعيش أحدنا كفريسة لا يفكّر إلا كصيّاد، كيف تنجو أسرة من هجوم مخلوقات لا تراها؟

تدور أحداث فيلم A Quiet Place حول أسرة مكوّنة من 4 أفراد يعيشون في قرية صغيرة، ولكن حياتهم مشروطة بالصمت، لأن حولهم في كل مكان مخلوقات غامضة تصطاد فريستها لو أصدرت صوتًا.

ووصل تقييم الفيلم على موقع IMDb إلى 8.4، ومن خلاله يتعاون لأول مرة الزوجان إيميلي بلانت الحاصلة على جائزة جولدن جلوب، وجون كراسينسكى المرشح لجائزة برايم تايم 3 مرات في بطولة الفيلم، ويشاركهم الممثل ليون روسوم، وسيناريو برايان وودس، سكوت بيك، بالتعاون مع مخرج الفيلم جون كراسينسكى.

طيار يسابق الزمن لإنقاذ زوجته من تُجار مخدرات في Beast of Burden

أطلقت شركة AFD مساء أمس، الجمعة، فيلم الأكشن والجريمة Beast of Burden في دور العرض المصرية، وهو من بطولة النجم دانيال رادكليف الشهير بأداء شخصية هاري بوتر.

وتدور أحداث الفيلم حول شون هاجرتي، الطيار الذي يتورط مع عصابات تجارة المخدرات التي تختطف زوجته وتطلب منه توصيل حمولة محظورة قانونيًا خلال ساعة واحدة، وعليه خلال تلك الفترة أن يتعامل بحذر مع العصابة وقناص يطارده وكذلك إدارة مكافحة المخدرات.

وبالإضافة إلى دانيال رادكليف، يشارك في بطولة الفيلم جريس جامر (Frances Ha)، بابلو شريبر (Vicky Cristina Barcelona)، روبرت ويسدم (Face/Off) وديفيد جوزيف مارتينيز (Escape Plan) ومن إخراج جيسبر جانسلاند (The Ape).

النجم الأمريكي «زاك إفرون» يثير الشائعات حول علاقته بنجمة «باي وواتش»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل