المحتوى الرئيسى

الهيئة الوطنية لـ"مسيرة العودة": نسعى لإيصال رسالتنا للعالم بأسره

04/07 03:59

الاحتلال يستهدف مسيرات العودة- أرشيفية

حذرت إسرائيل الفلسطينيين بالإبقاء على الأوامر الموجهة إلى جنودها، بإطلاق النار على الحدود مع قطاع غزة في حال حصول استفزازات، في وقت تجري الاستعدادات لتظاهرة حاشدة جديدة، الجمعة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، أمس الخميس، في تصريحات لإذاعة "ريشيت بيت" الإسرائيلية: "إذا كانت هناك استفزازات، سيكون هناك رد فعل من أقصى نوع كما حدث الأسبوع الماضي، ولا نعتزم تغيير قواعد الاشتباك". 

من جانبه قال عرفات أبوزايد عضو لجنة قطاع الشباب في الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة، إن اليوم سيكون استكمالا لمسيرات العودة والتي ستستمر حتى يوم الرابع عشر من مايو/أيار القادم وهو التاريخ المتوقع لنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وفي الخامس عشر من الشهر ذاته تحل ذكرى النكبة. 

وأضاف أبوزايد في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، أن برنامج اليوم، سيكون "يوم غضب" وتأبين الشهداء الذي ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي سواء خلال مسيرة العودة الكبرى، الجمعة الماضية، أو خلال الأسبوع الماضي، وسيتخلل اليوم كلمات لأهالي الشهداء وكلمة للجنة الوطنية لمسيرات العودة وبرامج أخرى متعلقة بحق العودة، وفقرات ثقافية وفلكلور وأغانٍ ثورية فلسطينية. 

وأوضح أن فعاليات اليوم ستتزامن مع استمرار الحشد للمسيرات، لا سيما حشد الشباب الفلسطيني خلال الأسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا عليها "جمعة الكاوتشوك"، حيث دعوا إلى إشعال إطارات السيارات تأكيدا على سلمية المسيرات، إضافة إلى أن الدخان المتصاعد من هذه الإطارات سيحجب الرؤية عن القناصة الذين يستهدفون الشباب المشاركين، مثلما حدث خلال مسيرة العودة الكبرى. 

وأكد أبوزايد أن الاحتلال الإسرائيلي بكل مؤسساته وأجهزته العسكرية والأمنية والإعلامية اتفقت على شيطنة الحراك السلمي والشعبي، حيث إن إسرائيل هاجمت الجمعة قبل الماضية دعوات المسيرات، وحين تنفيذ الفلسطينيين للفكرة السلمية الجمعة الماضية استهدف جيش الاحتلال الشباب الفلسطيني والنساء والأطفال الذين تصدوا للابتزازات العنصرية وتهديدات قادة جيش الاحتلال، حيث شاركوا للدفاع عن قضيتهم بالحشد. 

واختتم أبوزايد حديثه لـ"العين الإخبارية"، قائلا: "المسيرات التي نقوم بها شعبية وسلمية ونحاول من خلالها أن نوصل رسالتنا للعالم بأسره وأننا نحب الحياة ونحب بلادنا".

ومنذ الجمعة الماضية استشهد 19 فلسطينيا وإصيب 1492 بجروح مختلفة منهم 46 حالة خطيرة، ومن مجمل الإصابات 202 طفل و40 سيدة، حسب ما أعلن الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل