المحتوى الرئيسى

قبل شم النسيم.. «تلوين الأطعمة» وراء شقاوة الأطفال

04/07 03:57

تشتهر بين المصريين عادة "تلوين البيض" في شم النسيم، وفي الأيام العادية، تقوم الأمهات بتزين الأطعمة والحلويات بالألوان.

ووفقًا لموقع "talk chick" فقد توصل الباحثون، أن "تلوين الأطعمة" لها تأثير سلبي على صحة الأطفال النفسية، الذين تترواح أعمارهم بين الثماني والتاسعة سنوات، ففي بحث جديد تم الكشف عن أن هذه المواد الكيميائية ليست مسؤولة فقط عن فرط النشاط في الأطفال ولكن أيضًا جعلهم لا مبالين وعنيديون.

وشمل باحثون في جامعة ساوثامبتون في المملكة المتحدة 144 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 8-9 سنوات في البحث، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطيت لهم عصير الفاكهة لأطفال المجموعة، في حين تم إعطاء الأطفال من الطبقات الأخرى المشروبات الاصطناعية التي تحتوي على الألوان.

وطلب الباحثون من الآباء والمدرسين مراقبة التغيرات في سلوك الأطفال، بعد ستة أسابيع من التجارب، حيث تبين أن الألوان الصناعية أثرت بشكل كبير على سلوكهم.

عاشت «الدستور» أوقات أليمة مع أسرة زوج القاطن بمنطقة العزبة البيضاء في المرج، والذي راح ضحية «جبروت أمرأة» بعد 1095 يوم زواج، فقد رسمت خطة شيطانية للتخلص منه بـ3 طعنات، وعندما شعرت بأنه مازال على قيد ...

يُخصص يوم الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام للاحتفال بيوم اليتيم في مظاهر احتفالية ترسمها بسمة الأطفال ويحويها يد المتطوعين، لإدخال البسمة على قلوب الأطفال. ونظمت الحديقة الدولية الحديثة في ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل