المحتوى الرئيسى

أبرز أخبار التوك شو الجمعة 6/4/2018: تعليق مصر على فشل مفاوضات سد النهضة

04/07 03:09

أمنية فوزي - داليا الحسين - هدى عبدالرازق - نعيم يوسف

تناولت برامج "التوك شو" مساء الخميس، العديد من الموضوعات تضمنت تصريحات ومداخلات هاتفية، وإليك أبرزها.

جمال شيحة: أي يتيم في مصر هنعالجه بالمجان

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، إن أى يتيم في مصر يحتاج إلى مساعدة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد يتم علاجه بالمجان تمامًا، منوها أن مصر تحتفل بيوم اليتيم، كدليل على تواجد التكافل بين المواطنين، لأنها تبرعات من القادرين لغير القادرين.

جمال شيحة: عالجنا 100 طفل مصاب بفيروس سي ونسبة النجاح 100%

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، إنه كان من الضروري التأكد من أمان الدواء وتأثيره على من أقل من 18 عاما، واستمرت الأبحاث لأكثر من عامين، وثبت فعالية دواء الهارفوني لعلاج فيروس سي بـ قرص واحد يوميا للطفل لمدة 3 أشهر ويتم الشفاء بنسبة 100%، موضحا أنه تم علاج 100 طفل ونسبة النجاح 100%.

"الخارجية" عن مفاوضات سد النهضة: لم نتمكن من التوصل لتوافق (فيديو)

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماعات التى جرت بالخرطوم بشأن سد النهضة كانت مطولة واستغرقت 16 ساعة، مضيفا أن المفاوضات لم تتمكن من التوصل لتوافق كامل نظرا لضيق الوقت، منوها أنه تم اعتماد مدة الشهر المحددة لإنهاء الجوانب الفنية الخاصة بالمفاوضات اعتبارا من 5 إبريل بحيث تمتد حتى 5 مايو، للامتثال إلى تعليمات قادة الدول الثلاث.

"مُعالجة بالقرآن" تكشف تفاصيل ارتباط الجن بلعبة "الحوت الأزرق"

أكدت سامية فهمي، معالجة بالقرآن، أن الجن يرتبط بلعبة "الحوت الأزرق"، موضحة أن الجن يؤثر على الشباب عن طريق هذه اللعبة.

"التموين" تعد المواطنين: رمضان سيمر بدون أي مشاكل

وعد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن شهر رمضان سيمر بدون أي مشاكل، وسيتم توفير وإتاحة السلع الغذائية.

الشاذلي: مصر عالجت ما يعادل 83% من مرضى فيروس سي على مستوى العالم

قال الدكتور يحيى الشاذلي، أستاذ أمراض الكبد، إن نسبة ما تم علاجهم في مصر من مرضى فيروس "سي" يعادل 83% من نسبة ما تم علاجهم على مستوى العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل