المحتوى الرئيسى

أول هزيمة منذ 16 شهرًا والتفريط في لقب تاريخي.. ضمن 20 رقمًا عن ديربي مانشستر

04/07 21:22

قلب مانشستر يونايتد الطاولة على مضيفه مانشستر سيتي، وحسم الديربي بنتيجة (3-2) في ملعب الاتحاد مساء السبت، ليؤجل احتفالات الفريق السماوي بالتتويج بالدوري.

16 دقيقة في الشوط الثاني كانت تكفي رجال البرتغالي جوزيه مورينيو لتحقيق الريمونتادا، وإلحاق السيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا الهزيمة الثانية له في الدوري هذا الموسم.

ونستعرض في التقرير أبرز 20 رقمًا عن ديربي مانشستر الذي حسمه اليونايتد:

- فرّط مانشستر سيتي في فرصة أن يكون أول فريق إنجليزي يتوج بلقب بريميرليج قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع.

- باتت هذه المرة هي الأولى التي يستقبل فيها الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين.

- لأول مرة خلال مسيرة جوارديولا (556 مباراة) يتأخر المدرب في النتيجة، بعدما كان متقدمًا في الشوط الأول بهدفين (3-0 من ليفربول، و3-2 اليوم أمام مان يونايتد).

- تلقى مانشستر سيتي أول هزيمة على ملعبه في الدوري منذ 16 شهرًا وبعد 27 مباراة (22 انتصار و 5 تعادلات)، وتحديدًا منذ هزيمته من تشيلسي (3-1) في ديسمبر 2016.

- عانى فريق جوارديولا من هزيمتين متتاليتين على الأقل للمرة الأولى منذ مايو 2015، بعد الخسارة مع بايرن في 3 مباريات على يد باير ليفركوزن وأوجسبورج وفرايبورج.

- خسر مانشستر سيتي، بعدما كانت متقدمًا (2-0) في الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ أكتوبر 2008، وكانت أمام ليفربول (3-2).

- حقق جوزيه مورينيو ثاني انتصاراته كزائر أمام جوارديولا من 9 مباريات، والأول منذ قيادة ريال مدريد للفوز على برشلونة (2-1) يوم 21 إبريل 2012 بالدوري الإسباني.

- لم يسدد اليونايتد أي كرة خلال الشوط الأول لأول مرة منذ أكتوبر 2015، لكنه سجل 3 أهداف من 4 تسديدات على المرمى في أول 23 دقيقة و24 ثانية من الشوط الثاني.

- عاد مانشستر يونايتد بالنتيجة بعدما كان متخلفًا أمام مانشستر سيتي لأول مرة منذ شهر نوفمبر 1993.

- بإنقاذه الرائع في الدقيقة الأخيرة من المباراة، قام الحارس الإسباني ديفيد دي خيا بـ101 تصدي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

- أحرز المدافع فنسينت كومباني ثاني أهدافه في ديربي مانشستر رقم 23، الأول كان عندما قاد فريقه للفوز (1-0) على ملعب الاتحاد أيضًا في إبريل 2012.

- ساهم رحيم ستيرلنج في 30 هدفًا مع مانشستر سيتي هذا الموسم في جميع المسابقات (سجل 21 وصنع 9)، مدونًا أفضل موسم له في مسيرته.

- أعطى الجناح البلجيكي ليروي ساني 12 تمريرة حاسمة لزملاءه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فقط زميله كيفين دي بروين (15 أسيست) صنع أكثر.

- لأول مرة في تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، يتأخر الأخير بنتيجة (2-0) في أول نصف ساعة من المباراة.

- بأول ثنائية لبول بوجبا مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، سجل الفرنسي أول أهدافه ضد الفرق الست الكبار في إنجلترا، منذ انضمامه لمانشستر يونايتد.

- 97 ثانية كانت كافية لينهي بوجبا صيامه التهديفي الذي دام 21 مباراة مع مانشستر يونايتد، وتحديدًا منذ شهر نوفمبر، بهدفين في دقيقتين فقط.

- بات بوجبا أول لاعب من اليونايتد يسجل هدفين في مباراة واحدة ضد السيتي في بريميرليج منذ واين روني عام 2012، وأول لاعب يسجل ثنائية ضد السيتي هذا الموسم بعد 50 مباراة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل