المحتوى الرئيسى

موبايلات موتورولا الجديدة.. كاميرا ثنائية وبصمة جانبية ومفاجآت أخرى

04/07 16:47

في الصيف الماضي أعلنت شركة موتورولا عن موبايلاتها Moto Z2 Play  وMoto Z2 Force، ولكن في العام الحالي نتوقع إطلاق 3 موبايلات جديدة وهي Moto Z3 وMoto Z3 Play وMoto Z3 Force، وستتميز جميعها بشاشة عرض حجمها 6 بوصات، بدون أي حواف، وتدعم جميعها شبكة الجيل الخامس، كما أن موبايل Moto Z3 Play سيأتي ليخاطب الفئة المتوسطة، حسبما ذكر موقع Tech Advisor.

موبايل Moto Z3 Play سيدعم معالج بيانات من الفئة المتوسطة من نوع سناب دراجون 636، مع رامات بحجم 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية تتراوح بين 32 جيجابايت و64 جيجابايت، وسيوفر الموبايل بطارية جيدة بسعة 3000 ميللي أمبير، مع كاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميجابيكسل و8 ميجابيكسل، بجانب الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل للسيلفي.

وفيما يخص أداء المعالج فهو من الفئة المتوسطة التي لن توفر الكثير خاصة لمحبي الألعاب والمرئيات المعقدة والأفلام كبيرة الحجم والدقة، ولكن تدعي كوالكوم المصنعة للمعالج، أن وحدة المعالجة المركزية Kryo 260 بداخل سناب دراجون 636 ستوفر أداء أفضل بنسبة 40% عند مقارنتها مع معالج بيانات سناب دراجون 630، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض التحليلات والاختبارات الفعلية للموبايل، خاصة فيما يخص الأداء تحت الظروف المختلفة. 

أما عن تصميم الموبايل، فقد تم تسريب صور ثلاثية الأبعاد مع فيديو 360 درجة للموبايل، والذي أظهر الكاميرا كما قلنا ثنائية العدسات في خلفية الموبايل مع شعار موتورلا بتعديل بسيط، وظهر أيضا أن البصمة الجانبية مشابهة جدا لتقنية موبايلات سوني، فهل نتوقع من موتورولا أن تنافس شركة سوني قريبا؟ مع العلم أن سوني تقريبا هي الأفضل في صناعة الكاميرات حتى الآن، كما أن سامسونج هي الأفضل في تقنية الشاشات.

مع التأكيدات الكثيرة حول موبايل Moto X5، الذي لن يدعم ماسح البصمة والذي ظهر في بعض الصور المسربة، فإننا نتوقع أن موبايل Z3 ربما يأتي بإضافة جديدة وهي ماسح القزحية للتعرف على الوجهة والعين، كما أن التسريبات أكدت تغيير مكان البصمة لتكون في الجانب الأيمن من الموبايل مع استبعاد مدخل الصوت التقليدي 3.5 مم، ويبدو أن هذه الأمر أصبح التريند أو التوجه الجديد في أغلب الشركات وفي كافة فئات الموبايل المختلف.

كل من Moto Z3 وMoto Z3 Play سيتمتعان بشاشة بحجم 6 بوصات، ونسبة عرض 18:9 بتقنية عالية الوضوح بدقة 2160x1080 بيكسل، كما أن نسخة Moto Z3 Play ربما تأتي بزيادة أكبر في سعة البطارية، ولكن مع بعض التقليلات في الخصائص الأخرى ليكون سعر الموبايل أقل قليلا، وفيما يخص فئة Moto Z3 Force فهي بالتأكيد ستأتي بأكثر الخصائص تميزا، وعلى رأسها دقة الشاشة ومعالج البيانات من نوع فلاج شيب المميز سناب دراجون 845، ولكن أيضا نتوقع أن يكون سعر الجهاز هو الأغلى في كامل الفئة.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل