المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان يكشف تفاصيل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الجديدة

04/07 11:22

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والوفد المرافق له، اليوم السبت، التصميمات المعمارية، والبرنامج الزمني لتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك مع مسؤولي أحد المكاتب الاستشارية الكبرى على مستوى العالم، والمتخصصة في تصميم المباني ناطحات السحاب، وذلك بمقر المكتب في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وقال "مدبولي"، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، إن هناك نحو 22 مكتبًا استشاريًا عالميًا ومحليًا هم الأفضل في تخصصاتها، ويعملون في تصميمات المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى عقد ورشة عمل مطولة مع المكتب الرئيسي WILL + PERKINS، والذي عرض مسؤولوه آخر تعديلات المخطط العام للمنطقة، وتم الاتفاق عليها، كما تم عرض تصميمات المباني بأنشطتها المختلفة، السكنية والإدارية والتجارية والفندقية، والتي يتم تصميمها لتكون مبانٍ ذكية، ويراعى فيها أقصى درجات الأمان.

وأضاف الوزير، أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا ومنها أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهي أحد أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتابع الوزير، أنه تم عرض تفاصيل التصميمات لأعلى برج سيتم تنفيذه، ووسائل الأمان به، مشيرًا إلى أن البرج يضم استخدامات إدارية، وبه فندق خمس نجوم، وشقق فندقية، وملحق به منطقة تجارية.

وخلال الاجتماع، جرى مناقشة أعمال تنسيق الموقع بالمنطقة بوجه عام، وكيفية ترشيد استخدام المياه، ومراجعة تشطيبات المباني، والتأكيد على ضرورة استخدام مواد البناء المحلية الموجودة في مصر، مثل الرخام والأحجار، وخلافه، وعرض البرنامج الزمني التفصيلي لتنفيذ المشروع، خلال مدة 3 سنوات.

وشدد مدبولي، على ضرورة أن يكون مشروع المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة علامة مميزة، تعبر عن مصر الحديثة، مثلما تعبر الأهرامات في الصورة الذهنية للجميع عن حضارة مصر القديمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل