المحتوى الرئيسى

مديرة عمليات "فيسبوك": "ربما تصبح العضوية لدينا مدفوعة"

04/07 08:02

"فيس بوك"، كما نعرف دائمًا منتجًا مجانيًا، ولكن بسبب فضيحة البيانات الضخمة التي تعرض لها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، فإن العضوية المجانية في "فيس بوك" ربما تصبح مدفوعة.

وتمكن مستخدمو "فيس بوك"، البالغ عددهم أكثر من ملياري مستخدم، من استخدام الموقع دون مقابل، وهذا مقابل معرفتنا لبعض المعلومات الشخصية، التي نمنحها للمعلنين، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووفقا لمديرة العمليات في "فيس بوك"، شيريل ساندبرج، فإن أمر البيانات والإعلانات ربما يتغير، إذا كان المستخدمين على استعداد للدفع.

ويجمع "فيس بوك" الكثير من بيانات المستخدمين، بدءًا من أرقام الهواتف والرسائل النصية، إلى العناوين والمعلومات الديموجرافية الأخرى، وصولًا إلى اهتماماتهم المحددة.

وتوفر هذه المعلومات شبكة واسعة من العلامات التجارية، يمكن استخدامها لعرض الإعلانات داخل وخارج "فيس بوك".

وقالت ساندبرج، في مقابلة تلفزيونية، إنه يمكن للمستخدمين تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بهم، وإذا أراد أي مستخدم عدم عرض الإعلانات عنده، سيتعين عليه الدفع، وأوضحت أنهم ليس لديهم خيار.

وأكدت أن "فيس بوك" ربما يصبح "منتجًا مدفوعًا"، وأضافت ساندبرج: "فيس بوك لا يبيع بيانات المستخدمين، لكن تقديم خدماتهم تعتمد على بيانات المستخدمين".

وفي أعقاب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، التي كشفت بيانات ما لا يقل عن 87 مليون مستخدم، سارع العديد من المستخدمين إلى حماية معلوماتهم الشخصية.

وقالت ساندبرج، إن "فيس بوك" مستمر في إجراء تحقيق داخلي حول كيفية حدوث ذلك، وحذرت من أنه يمكن الكشف عن المزيد من المعلومات الضارة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل