المحتوى الرئيسى

Foxconn هي من ستقوم بتصنيع هاتف البلوكشين لشركة Sirin Labs والذي يكلف 999$ - إلكتروني

04/06 20:04

كشفت شركة Sirin Labs عن هاتفها الذكي المصمم للبلوكشين في شهر سبتمبر من العام الماضي. هذا الهاتف والذي يحمل إسم Finney يستند على البلوكشين، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى عالم العملات الرقمية، فضلا عن تأمين العملات الرقمية الخاصة بهم. ولقد عثرت شركة Sirin Labs الآن على شركة مصنعة لإنتاج هذا الهاتف بكميات كبيرة، ويتصادف أن تكون هذه الشركة هي Foxconn، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للأجهزة في العالم. إذا كان هذا الإسم يبدو مألوفا بالنسبة إليك، فهذا لأن شركة Foxconn هي من تشرف على تصنيع هواتف iPhone ولوحيات iPad والعديد من الأجهزة الأخرى لشركة آبل.

أكدت لنا شركة Sirin Labs اليوم أن شركة Foxconn ستقوم بتصنيع هاتفها الذكي Finney والذي يبلغ سعره 999$. وتقول شركة Sirin Labs بأن هاتفها الذكي هذا هو أول هاتف ذكي يستند على تكنولوجيا البلوكشين في العالم. وجدير بالذكر أن البلوكشين هو دفتر رقمي يتم تسجيل المعاملات عليه والتي يمكن برمجتها لتسجيل ليس فقط المعاملات المالية وإنما كل شيء تقريبًا له قيمة ويمتاز هذا الدفتر انه غير قابل للتزوير بسبب انه متواجد على قاعدة بيانات موزعة.

أجرت شركة Sirin Labs حملة تمويلة مبدئية في شهر ديسمبر من العام الماضي لدعم تطوير الجهاز، وهي إستطاعت في نهاية المطاف جمع 157.8 مليون دولار أمريكي، وإستخدمت أيضا تلك العائدات لتطوير حاسوب شخصي يستند على تكنولوجيا البلوكشين.

في حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فيبدو أن شركة Sirin Labs ليست هي الشركة الوحيدة التي تطور هاتف ذكي يستند على تكنولوجيا البلوكشين، فقد قيل أيضا بأن شركة Huawei تعمل على هاتف ذكي مماثل. وفي حالة إذا كانت شركة Huawei تعمل بالفعل على جهاز من هذا النوع، فلن تكون فقط أول شركة مصنعة كبرى للهواتف الذكية التي تقفز إلى العربة بل ستلعب أيضًا دورًا هاما في جلب هذه التقنية إلى السوق الشامل.

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل