المحتوى الرئيسى

"الليلة عيد".. الحدائق تحتفل بجمعة اليتيم

04/06 17:50

جمعة اليتيم، تاريخ ينتظره الأيتام في بداية شهر أبريل من كل عام ليكون بمثابة اليوم الذي يعبرون فيه عن نفسهم ويلعبون ويلهون من أجل الاستمتاع بذلك اليوم، مثلهم مثل الأطفال الذي لديهم أباء وأمهات.

ومن جانبها تلعب الحدائق دور في الاحتفال بيوم اليتيم، من خلال تقديم عروض خاصة للأطفال الأيتام، وفتحت الحدائق العامة أبوابها، اليوم الجمعة، لاستقبال الزائرين للاحتفال بيوم اليتيم والذي يوافق الجمعة الأولي من شهر أبريل، وذلك لرسم الفرحة على وجوه الأطفال.

واستقبلت حدائق القاهرة، اليوم الجمعة، الزائرين بالمجان، بمناسبة يوم اليتيم، وذلك لرسم الفرحة على وجوه الأطفال، بعد القرار الذي اتخذه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بفتح الحدائق بالمجان للأيتام.

كما قرر المحافظ رفع حالة الاستعداد بالحدائق وإضافة البرامج الترفيهية والألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأيتام، ومن المقرر أن تنظم عدد من الجمعيات الخيرية احتفالات داخل الحدائق تتضمن فقرات ترفيهية والرسم على الوجوه بالمجان للأطفال.

ونظمت محافظة القاهرة اليو الجمعة، العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة يوم اليتيم في حديقة الميرلاند بمصر الجديدة، لإدخال البهجة والسرور على الأطفال الأيتام وذلك بمختلف أحياء العاصمة وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وشارك عدد من الجمعيات الأهلية في الاحتفال بيوم اليتيم  بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط بمشاركة أكثر من 500 طفل.

وقرر محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، فتح كافة الحدائق والمنتزهات التابعة للمحافظة اليوم الجمعة بالمجان احتفالا بيوم اليتيم، وذكر بيان صادر عن المحافظة أن جهاز التعمير بدمياط الجديدة فتح أبواب الحديقة المركزية بالمدينة وخصص كميات كبيرة من الهدايا والملابس لهؤلاء الأطفال.

قرر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، فتح الحدائق العامة بكافة المراكز، مجانا للجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام وتنظم حفلات لتكريمهم وإسعادهم مشاركة من المحافظة للاحتفال بيوم اليتيم، حيث سيتم فتح أبواب الحدائق ومنها حديقة صنعاء، وحديقة العائلات بفوه، وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، وقلين وبلطيم مطوبس.

وتنظم جمعية الأورمان غدًا السبت، احتفالية خاصة بيوم اليتيم فى الحديقة الدولية بمحافظة الفيوم، بوجود 1000 طفل يتيم، يحضر الاحتفالية المحافظ الدكتور جمال سامى ومدير الأمن ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل