المحتوى الرئيسى

أوقاف الغربية: كافة الشرائع تدعو لكفالة ودعم اليتيم

04/06 16:36

أعلن الشيخ بكر عبد الهادى صالح، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، تضامنه ودعمه الكامل لكل يتيمٍ في الغربية، موضحًا أن رعاية اليتيم وكفالته حث عليها الشرع الإسلامي الحنيف، بل وكافة الشرائع السماوية والأعراف الدينية والإجتماعية والإنسانية، وأوصى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل منزلة كافِلِ اليتيم في الجنة بالقُرب منه، حيث قال صلَّى الله عليه وسلَّم: «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى».

وأكد مساندته وتقديره للأيتام وذلك في يوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، مؤكدًا أن أبواب مكتبه مفتوحة ليتامى المحافظة لتقديم يد العون لهم في كل ما يحتاجون.

وأضاف أن الحفاظ على اليتيم والاهتمام بقضاياه يصونه من التشرد والتطرف ومشكلات أخرى لا يظهر خطرها إلا في المستقبل، داعيًا جميع الحكومات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية والهيئات الحقوقية مبينًا ضرورة العمل على تأمين الرعاية والكفالة الشاملة لليتامى وبذل المزيد من الجهود لإدخال الفرحة والسرور عليهم وتأهيلهم ليصبحوا أياديَ فاعلة في البناء والتنمية بمجتمعاتهم والاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في خدمة الأوطان.

فرضت أجهزة الأمن بالدقهلية، إجراءات أمنية مشددة بمحيط الكنائس والأديرية على مستوى المحافظة، لتأمين صلوات الأقباط التى تمتد على مدار 12 ساعة يوميًا، فى ذكرى "صلب المسيح" والتي تعرف بـ"الجمعة الحزينة". ...

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن الوحدة المحلية لحي الكوثر، شنت حملات استهدفت نظافة وتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين والحدائق العامة بنطاق الحي، استعدادًا لاستقبال أعياد الربيع وعيد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل