المحتوى الرئيسى

«500 مقعد وواجهة درامتيكية».. أبرز مواصفات أول سينما بالسعودية

04/06 15:21

في إطار التطورات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وقع الاختيارعلى فيلم "النمر الأسود" (Black Panther) ليكون أول فيلم تفتتح به صالات السينما في السعودية يوم 18 أبريل الجاري.

ويعرض الفيلم في صالة سينما تتسع لـ620 متفرجا في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، ويرافق العرض الأول احتفالية خاصة تنظمها الشركة المشغلة AMC.

ويُذكر أن دور السينما لن يكون فيها فصل بين الجنسين مثلما هو الحال في معظم الأماكن العامة الأخرى في المملكة.

وقال المدير التنفيذي لشركة AMC أول مشغل لدور السينما في المملكة، آدم أريون، إن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 13 دولارا "50 ريالا سعوديا".

وتمتلك AMC أكبر سوق لتشغيل السينما في الولايات المتحدة، وتُعد أكبر سلسلة لدور السينما في العالم، إذ تشغل أكثر من 2200 شاشة، في 244 دار سينما في أوروبا وحدها، وأكثر من 8200 شاشة في 661 دار سينما في أميركا.

وسيكون في السينما عروض مخصصة للنساء وعروض للرجال بصفة دورية، وقال آدم أرون الرئيس التنفيذى لإيه.إم.سى إن أول سينما لشركته فى السعودية سيكون موقعها فى مركز الملك عبدالله المالى، فى مبنى كان مصمما أصلا لأن يكون قاعة للموسيقى السيمفونية.

وأضاف أن القاعة الرئيسية ستضم نحو 500 مقعد مصنوعة من الجلد وأوركسترا ومقصورات مرتفعة ودورات مياه من الرخام، وسيجري وضع ثلاث شاشات إضافية بحلول منتصف الصيف.

وتابع: «نعتقد أنها ستكون أجمل دار للسينما فى العالم»، إذ تتمتع بواجهة خارجية "دراماتيكية" وداخلية جميلة.

استقبلت جامعة المنصورة، اليوم الجمعة، 500 طالب وافد ماليزى من 7 جامعات هي "القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، والأزهر، ودمنهور، وطنطا، والزقازيق"؛ لإقامة مهرجان رياضي في مختلف الألعاب الرياضية. جاء ذلك ...

اندلع حريق داخل مول فتح الله الشهير بشارع الجمهوريه فى مدينة المنصورة، نتجت عنه إصابة 3 أشخاص باختناق. كان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا بفيد باندلاع حريق فى مول شهير بمدينة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل