المحتوى الرئيسى

تغيير نظامه الدفاعي ومطالباته المتواصلة بالتمرير.. جوارديولا يتحدث عن فلسفته

04/06 14:43

فلسفته الكروية المتمسك بها وأفكاره المتجددة. بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يكشف عما يدور داخل عقله وتفكيره في تغيير نظام فريقه الدفاعي في الموسم المقبل.

بيب تعرض لهزيمة قاسية أمام ليفربول بثلاثية بيضاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن ليلة السبت قد ينسى مرارة الخسارة حال انتصاره على الجار اللدود يونايتد.

ليس بسبب أنها مباراة دربي فقط بل لأنها ستعني تتويجه رسميا بلقب الدوري الإنجليزي أمام جوزيه مورينيو.

وخلف أفكاره وفلسفته الكروية كان هناك بعض التفاصيل الذي أوضحها المدرب الإسباني في حواره مع شبكة سكاي سبورتس البريطانية التي نشرت جزءا منه.

كما تحدث عن لاعبه كيفن دي بروين وحذر منافسيه من رغبته في أن يصبح سيتي أقوى.

"أظن أن الفرق حينما تكون قادرة على تمرير تمريرات قصيرة لـ4 أو 5 أمتار فقط فإنها تفقد مخاطرة فقدان الكرة. لكن لو لعبت تمريرات تمتد لـ15 أو 20 مترا واللاعبين لم يكونوا معا في مراكزهم فحينها حتى لو كنت أسرع فلا يمكنك الفوز بالكرات الثانية".

"نحن نحاول تمرير الكرة لأننا نؤمن أن اللاعبين هم لاعبو كرة قدم يجيدون اللعب بالكرة ونحاول تركهم يستمتعون بالكرة معهم قدر المستطاع".

عن مستوى كيفن دي بروين الاستثنائي

"وصل هذا الموسم إلى مستوى استثنائي فيما يخص الاستمرارية، هو فقط لا يؤدي بشكل جيد وإنما يفعل ذلك كل 3 أيام منذ بداية الموسم".

"دي بروين يركض دائما وهو أحد أفضل المواهب في إنجلترا وفريقي، يتمتع بكثافة واندفاع كبير وحينما يفعل أحد أفضل اللاعبين ذلك فإن باقي اللاعبين عليهم السير على خطاه".

"هو شخص لا يتعرض للإصابة ويحاول دائما اللعب والحفاظ على طاقته الكبيرة، هو يتنافس بقوة كبيرة".

عن التحول إلى ثلاثي دفاعي في الموسم المقبل

"هذا نظام يمكن الاعتماد عليه ربما في دوري الأبطال، يمكننا استخدامه في بعض أوقات المباراة".

"على سبيل المثال ربما إن عاد بينجامين ميندي فقد نفعلها أحيانا، إننا نمتلك فابيان ديلف وألكساندر زينشينكو ودانيلو كذلك في الناحية اليسرى وحينها يمكن استخدام هذا النظام ذلك الموسم".

"ولأن فينسنت كومباني وجون ستونز ونيكولاس أوتاميندي وإيمريك لابورتي مدافعين استثنائيين فقد يمكننا استخدام هذا النظام".

عن إمكانية أن يصبح مانشستر سيتي أفضل

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل