المحتوى الرئيسى

بسبب «الحوت الأزرق»..«برلمانيون» يطالبون بالرقابة علي التطبيقات الإلكترونية

04/06 14:30

طالب عدد من نواب البرلمان ضرورة وجود رقابة علي التطبيقات الإلكترونية على الهواتف المحمولة في مصر، فيما دعا آخرون إلي إضافة نصوص إلى قانون الجريمة الإلكترونية لمواجهة هذه الألعاب،  بسبب لعبة الحوت الأزرق، والتي أدت إلى انتحار خالد الفخراني، نجل البرلماني السابق حمدي الفخراني وفقا لمنشور نشرته شيقية المتوفى على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدرت دار الإفتاء المصرية، أمس الخميس، فتوى أعلنت فيها تحريم المشاركة في لعبة "الحوت الأزرق".

وقال شريف الورداني، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنه انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من تطبيقات الألعاب، التي تخترق بيانات المستخدمين لها، ومن ثم تقوم بابتزازهم وتحريضهم على إيذاء أنفسهم والآخرين، مشيرًا إلى وقوع العديد من حالات الانتحار والإيذاء البدني بين فئة المراهقين والشباب. 

وطالب عضو مجلس النواب، في طلب إحاطة موجه للمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول انتشار تطبيقات الألعاب الإلكترونية الخطيرة فى الآونة الأخيرة، بضرورة وجود رقابة على هذه التطبيقات، وعدم السماح باستخدامها فى مصر، لافتًا إلى أن التكنولوجيا هدفها خدمة الإنسان وليس إيذاءه، كما أنه لا بد من تدخل الحكومة لحظر استخدامها في مصر. 

وأشار إلى ضرورة نشر التوعية على مستوى الأسرة والمدرسة، وتحذير الطلاب من مدى خطورة استخدام هذه التطبيقات التي قد تنهى حياة مستخدميها، مشيرًا إلى أهمية أن يتضمن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية هذه التطبيقات وحظر استخدامها نظرًا لما تسببه من جرائم. 

فيما أكد النائب أحمد محمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه من حق الدولة اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بمنع هذه الألعاب وحظر تحميلها أو استخدامها نظرا لخطورتها الشديدة، مشددا أنه يجب البدء فى حجب لعبة الحوت الأزرق ومن ثم حجب باقى الألعاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل