المحتوى الرئيسى

«تنمية الصادرات» تبحث مع وفد إماراتي استعدادات «إكسبو 2020»

04/06 13:54

عقدت هيئة تنمية الصادرات لقاء موسعًا مع وفد اللجنة المنظمة لمعرض "إكسبو الدولي 2020" برئاسة محمد شحادة نائب رئيس اللجنة، والذى يزور القاهرة حاليًا.

شارك فى اللقاء عدد من الشركات المصرية المهتمة بالمشاركة فى هذا الحدث الدولى المهم، حيث تتولى الهيئة مسئولية تنظيم الجناح المصرى بالمعرض.

وأوضحت شيرين الشوربجى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، أن اللقاء استهدف استعراض كافة الاستعدادت الخاصة بتنظيم هذا المحفل الدولى، وكذلك استعدادات مصرللانضمام للأجنحة المشاركة فى الإكسبو.

ولفتت إلى أن هناك 177 دولة من بينها مصر قررت المشاركة فى المعرض (حتى الآن) والذى يضم 3 أجنحة رئيسية وهى (الفرص، والتنقل، والإستدامة)، حيث يقع الجناح المصرى ضمن جناح الفرص، مشيرةً إلى أن وجود مصر ضمن جناح الفرص جاء نتيجة للإمكانات الكبيرة المتوفرة لدى الشركات المصرية والتى تؤهلها لأن تكون إحدى أهم الشركات الاستثمارية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشارت "الشوربجى" إلى أنه سيتم خلال فاعليات المعرض عقد لقاءات B2B بين الشركات المصرية ونظرائها من الشركات الدولية المشاركة فى الإكسبو وهو الأمر الذى يسهم فى عقد شراكات استثمارية مع هذه الشركات.

وفيما يتعلق بالجناح المصرى المشارك بإكسبو دبى، أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الجناح مقام على مساحة ألف متر ويستهدف فى المقام الأول الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادى متميز، الأمر الذى يسهم فى جذب أنظار المستثمرين المشاركين بالإكسبو من كافة أنحاء العالم للاستثمار فى السوق المصرى.

وأضافت أن هيئة تنمية الصادرات ستشارك الشركات المصرية الراغبة فى المشاركة فى تلبية احتياجات إكسبو دبى من خلال البوابة الإلكترونية للمشتريات والتى أطلقتها إدارة الإكسبو، حيث سيتم وضع الرابط الخاص بالبوابة على البوابة الإلكترونية لهيئة تنمية الصادرات، كما سيتم تعميم الفرص المتاحة على كافة المجالس التصديرية والشركات المصرية.

نظمت جمعية "الأورمان" فرع محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم، بالسرادق المقام بالاستاد الرياضي بدمنهور بمشاركة الأطفال الأيتام من الجمعيات الأهلية المختلفة بمدن ومراكز ...

انطلقت، اليوم الجمعة، احتجاجات فى العاصمة الكورية الجنوبية سيول، تأييدًا لرئيسة كوريا الجنوبية المعزولة بارك جون هيه، بعد أن قضت المحكمة، بالحكم عليها بالسجن 24 عامًا فى فضيحة فساد. وأدانت محكمة فى ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل