المحتوى الرئيسى

كيف تقضي أحلى شم نسيم بجنيه واحد فقط؟

04/06 13:51

تظل الحدائق والمتنزهات هي المتنفس الأساسي للمواطن المصري في الأعياد والمناسبات، لقضاء إجازاتهم فيها، وقضاء وقت ممتع في مكان يكسوه اللون الأخضر وتتوفر فيها مساحات شاسعة لأبنائهم.

 ويحتفل المصريون، يوم الاثنين المقبل، 9 أبريل، بشم النسيم، وفي هذا السياق نرصد خلال هذا التقرير أبرز الحدائق والأماكن التي يمكن الذهاب إليها في هذا اليوم، وكافة التفاصيل عنها وأسعارها.

توجد حديقة الأندلس، بالقرب من محطة مترو الأوبرا، في آخر كوبري قصر النيل يمين، ويمكنك فيها التجول والاستمتاع بالحديقة والنيل والتصوير، ويبلغ سعر تذكرة الدخول بـ 5 جنيهات فقط.

تتميز حديقة الأزهر بمساحتها الخضراء الشاسعة، ومواعيد العمل فيها تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الـحادية عشرة مساء، وسعر التذكرة فيها 15 جنيها للكبار و 10 جنيهات للأطفال.

تقع حديقة الجزيرة، بجوار كوبري قصر النيل، وعلى كورنيش النيل مباشرة، وقيمة التذكرة 5 جنيهات.

توجد حديقة الأسرة عند مدخل الرحاب 2، الكيلو 26 طريق القاهرة - السويس الصحراوي، وسعر التذكرة في العادي 40 جنيها، ولكن في أيام الإجازة والعطلات الرسمية والمناسبات تكون بـ 50 جنيهًا والأطفال أقل من 4 سنوات مجانًا.

ويشمل سعر التذكر دخول الحديقة، حديقة الحيوان والسفاري فيها، المتحف المفتوح بالإضافة إلى ثلاث مناطق ألعاب ثابتة "المراجيح"، ويضاف إليهم في أيام الإجازات عرض النافورة الراقصة.

تبلغ مساحة حديقة سفاري بارك 40 فدانا، وتوجد على أرض مطار إمبابة، أسفل الطريق الدائري بجوار محور أحمد عرابي الجديد، وفيها مسرح روماني ومسرح عرائس مطاعم وبحيرة صناعية

تقع حديقة الأورمان أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتذكرة الدخول فى الأعياد 10 جنيهات.

تبلغ مساحة حديقة دمياط الجديدة المركزية 55 فدانا، و 60% من مساحتها أراضٍ خضراء مزروعة بالنجيل والورد والأشجار، وتذكرتها بجنيه واحد فقط لا غير، وبها منطقة خاصة للأطفال مجهزة بالعديد من الألعاب وكلها مجانية، كما يوجد فيها مدينة ملاهي كهربائية بأسعار بسيطة، بها مسرح روماني مفتوح.

يبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقة الدولية بشارع محمود إبراهيم المتفرع من شارع عباس العقاد، بالحى السابع بمدينة نصر 10 جنيهات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل