المحتوى الرئيسى

اليوم.. مبادرة "بينا" تصطحب 100 طفل من دور الرعاية لزيارة مستشفى 57357

04/06 12:26

تحت شعار " قوتنا بينا" تنظم "مبادرة بينا"، اليوم، جولة لأبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية لزيارة أطفال مستشفى 57357، يأتي ذلك في إطار توحيد شركاء التحدي ممن يقدمون نموذجًا لمواجهة الظروف ومجابهة العقبات.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن، إن مبادرة بينا ستصطحب 100 من أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتنظيم جولة لزيارة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم بهدف تحقيق الدمج المجتمعي للأبناء بدخول تجربة جديدة تطلعهم أن هناك أطفال مثلهم لديهم تحديات وقادرين على تخطيها.

الجدير بالذكر أن مبادرة بينا تعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال تشجيع المواطنين على التطوع وتفعيل دور المراقبة المجتمعية وتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم تطوير مؤسسات الرعاية المختلفة، ورصد حالات الانتهاكات الموجودة بهذه المؤسسات وإبلاغ الوزارة بها، أيضًا التجاوب مع الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة وإدارة الموارد الاجتماعية بشكل فعال.

ونجحت المبادرة في تنفيذ أنشطة للدمج الاجتماعي للأطفال بدور الأيتام مثل "الرحلات الثقافية والبيئية" والتي تهدف إلى التعريف بوطنهم لبث روح الانتماء لديهم وتقديم أنشطة تطوعية للأطفال لتعزيز المواطنة لديهم.

وتعمل المبادرة على إنشاء وحدة متطوعين ككيان تطوعي مستقل وتنفيذ فيلم وثائقي لتوعية المجتمع بسيكولوجية الأبناء في الدور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل