المحتوى الرئيسى

صور| من طرائف المهربين..«الدولارات في علب الجبنة والمخدرات لحوم مجمدة»

04/06 11:56

القاهرة - الجمعة، 06 أبريل 2018 11:51 ص

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 12:50 ص

غرائب وطرائف كشفت عنها الأجهزة الأمنية، في مطار القاهرة بعد ضبط أكثر من عملية تهريب، بواسطة ركاب قبل سفرهم إلى الخارج، أو دخولهم إلى مصر، وتختلف عمليات التهريب من حيث النوع والطريقة التي يبتكرها المهرب، لتفادي الوقوع في قبضة الأمن.

في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» عدد من الضبطيات الأخيرة التى تمكنت سلطات المطار من إحباطها، واتسمت بالدهاء والذكاء..

وتمكنت إدارة التامين بمطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، من ضبط راكبة مسافر إلى الإمارات، ومعها "دولاب" مخدرات متنوع، أخفته في أماكن حساسة بجسدها لتضليل رجال الشرطة والعبور بالمخدرات وبيعها هناك وتحقيق مكاسب مادية. 

اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام في راكبة مصرية ، أثناء إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة المتجهة إلى الشارقة ، وبتفتيش الراكبة ذاتيا بمعرفة إحدى الشرطيات عثر بأماكن حساسة بجسدها على قطعة من الحشيش المخدر، كما تم ضبط 2 كيس بلاستيك بداخلة الهيروين في نفس المكان ، وضبط 169 قرصا مخدرا داخل حمالة الصدر التي ترتديها .

أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب رحلة الخطوط اليونانية (ايجنت) القادمة من اثينا ، تم الاشتباه في راكب إيطالي من أصل مصري ، وبالعرض على عادل ملاك نائب مدير الإدارة ، قرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  عبد الحميد محمد مأمور الفحص تم تأكيد الاشتباه، تبين وجود كمية من المشغولات الذهبية بوزن كيلو جرام مخبئه بين طيات الملابس.

أثناء إنهاء إجراءات وصول الطائرة المصرية القادمة من جنيف، اشتبه جمعة إبراهيم مأمور الجمارك، في راكب سويسري من أصل مصري، ظهرت عليه علامات القلق والارتباك، بتمرير حقائبه على جهاز الكشف بالأشعة "X_Ray " تبين وجود 15 شريطا من عقار الترامادول، و40 شريطا زيباركس المخدر، و 9 زجاجات عقار الترامادول السائل.

30 ألف دولار داخل علب «جبنة»

في 11 مارس من الشهر المنصرم، تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى  من ضبط راكب حاول تهريب 30 ألف دولار أمريكى لدى سفره إلى جوانزو مخالفًا قانون انتقال النقد الأجنبى الذى يسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار أو ما يعادله من العملات الأخرى.

البداية، أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة علي ركاب رحلة مصر للطيران المتجة إلى جوانزو، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل إحدى حقائبه، وبفتحها بمعرفة الراكب وتفتيشها تبين أن بداخلها علب مواد غذائية  «جبنة كيرى» وبفتحها عثر بداخلها على مبلغ مالي قدره 30 ألف دولار أمريكى.

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي مساء الأحد، من إحباط محاولة تهريب 40 هاتف محمول ماركة "أيفون" داخل "صديري" يرتديه الراكب لدي إنهاء إجراءات وصوله قادما من السعودية.

وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة السعودية رحلة رقم 313 القادمة من الرياض، اشتبه مصطفي دوله رئيس القسم في راكب وبفحص جواز سفره تبين قدومه من دبي ترانزيت السعودية.

مواد مخدرة داخل «لحوم مجمدة»

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل