المحتوى الرئيسى

حكايات اليوم.. إضراب عام في مصر.. ورحيل ضياء داوود

04/06 11:42

شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 6 إبريل، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات الهامة، والبعض الآخر خيم عليه الحزن، كالأحداث الحزينة والوفيات، وفي ذكرى الحدث، يستعيد الجميع تلك الذكريات، ومن بينها؛ إضراب عام في مصر، ورحيل ضياء داوود.

في مثل هذا اليوم 6 إبريل من عام 1250م، انهزام الصليبيين في المنصورة بمصر خلال الحملة الصليبية السابعة، وأسر ملك فرنسا لويس التاسع.

افتتاح أول دورة ألعاب أولمبية في أثينا

وأقيمت الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في أثينا باليونان خلال الفترة من 6 إلى 15 أبريل عام 1896م، وهذه الدورة هي أول دورة للألعاب الأولمبية في العصر الحديث, ولم تُقام الألعاب الأوليمبية في اليونان ثانية إلا عام 2004.

افتتحها الملك جورج الأول وإلى جانبه دي كوبيرتان في أستاد باناثينيك التاريخي الفريد لكونه الإستاد الوحيد في العالم المصنوع بالكامل من الرخام ويتسع لـ 80 الف متفرج.

 شارك في الدورة 241 لاعب من 14دولة تنافسوا في 9 ألعاب و 43 مسابقة.

وفي مثل هذا اليوم 6 إبريل من عام 1992م، دول المجموعة الأوروبية تعترف باستقلال البوسنة والهرسك.

وتقع جمهورية البوسنة والهرسك، في البلقان بجنوب شرق أوروبا، يحدها من الشمال والغرب والجنوب كرواتيا، من الشرق صربيا ومن الجنوب الغربي جمهورية الجبل الأسود، وهي تكاد تكون دولة مقفلة لا ساحل لها على البحر فيما عدا شريط ساحلي طوله 26 كيلومترا على البحر الأدرياتيكي تقع في منتصفه مدينة نيوم الساحلية.

وفي مثل هذا اليوم 6 إبريل من عام 2008م، إضراب عام في مصر ضد الغلاء والفساد يؤدي إلى اعتقال عدد من المعارضين ووقوع أحداث شغب في مدينة المحلة الكبرى.

يوم تنظيم كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة من قبل جوزيف سميث، هي كنيسة مسيحية لها أكثر من 18 مليون عضو في العالم.

 تأسست هذه العقيدة الدينية في عام 1830 على يد جوزيف سميث المعروف عند أتباع الكنيسة بالنبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل