المحتوى الرئيسى

طريقة تحضير طاجن الدجاج المغربي

04/05 20:41

أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته، لهذا تعمل المرأة على اتقان فنون الطبخ للفوز بـ«قلب حبيبها»، ولمساعدتك في هذا الأمر، نقدم لك يوميًا قائمة بألذ وأشهى الأطباق، وطبق اليوم هو "طاجن الدجاج المغربي".

ويتكون طاجن الدجاج المغربي من دجاجة متوسطة الحجم مقطّعة لعشر قطع ومنظفة جيدًا وثلاث بصلات من الحجم المتوسط مفرومة ناعمًا ونصف رأس ثوم مهروس وأربع حبات من البطاطا المقطّعة إلى مربعات متوسّطة الحجم وثلاث جزرات مقشّرة ومقطّعة أصابع وثلاث حبات بندورة مقطّعة شرائح دائريّة وملعقة صغيرة زعفران مذابة بالقليل من الماء الدافئ ورشة فلفل أسود وزيت نباتيّ.

ولتحضير طاجن الدجاج المغربي في البداية ضعي الطاجن على النار مع القليل من الزيت النباتي وحركي البصل مع الزيت حتى يذبل قليلًا، ثم ضعي الثوم المهروس وضيفي قطع الدجاج النظيفة والمزال عنها الجلود للبصل والثوم، وحركيه جيدًا حتى يتغيّر لونه للأبيض، ثمّ ضعي الزعفران المذاب في الماء، وضيفي الفلفل الأسود والملح على الدجاج مع تغطية الطاجن لمدّة خمس دقائق.

بعد ذلك ضيفي الجزر المقطع والبطاطا مع التحريك ثم اسكبي مقدار كأس من الماء عليه مع التقليب من حين لآخر وغطيه حتى تنضج الخضار وضعي شرائح البندورة على الوجه مع القليل من الملح والفلفل الأسود وضعي الطاجن على نار هادئة حتى تذبل البندورة دون تحريك، وبعد ذلك ضعي الطاجن بالفرن وذلك حسب الرغبة لتحمير الوجه والحصول على لون ذهبيّ وجذاب ثم زيني الطاجن بالقليل من شرائح الزيتون الأخضر والأسود، والبقدونس المفروم ناعمًا.

في النهاية يُقدم الطاجن ساخنًا مع الأرز الأبيض، ويتم تحضيره بشكل بسيط وسريع دون أي إضافات، وهو ما يتمّ تحضيره مع كامل يخنات الخضار وهو عبارة عن أرز ذي حبة متوسطة، ويتم نقعه بالماء الدافئ لمدة عشرين دقيقة وبعدها يتم وضعه في طنجرة مع القليل من الزيت النباتي والملح، مع تحركيها معًا حتى تختلط المكوّنات معًا، ثمّ يوضع على نار هادئة لمدّة عشرين دقيقة، ويُقدم ساخنًا مع الطاجن.

«الدنيا ربيع.. الجو بديع.. قفّلي على كل المواضيع، ممر كوداك سار على نهج السندريلا فى أغنيتها التى تحتفي بها بحلول الربيع، فبقدوم الفصل سخر الشارع ذاته وأنهى كل نشاطاته المعتاده، فأعلنها جهرًا أنه لا ...

تستعد كنيسة المهد للروم الأرثوذكس، تحت رعاية، المطران ثيوفيلكتوس، الوكيل البطريركى فى مدينة بيت لحم، للاحتفال باستقبال النور المقدس، يوم السبت المقبل. وقام شباب الكنيسة بتزيين شارع النجمة التاريخى ...

أناب وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، اليوم الخميس، اللواء أحمد عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية لأمن وسط الصعيد لمنح 12 ضابطًا وفردًا أنواط الامتياز والاستحقاق في محافظات الوادي الجديد وسوهاج ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل