المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من «جراسب مصر» بالأقصر (صور)

04/05 19:28

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية، من خلال المنظمات غير الحكومية بالأقصر للمرحلة الثانية لمشروع، والذي تنفذه منظمة العمل ضد الجوع ويمثل فرعها بمصر "كريم محمد" مدير البرنامج، بالشراكة مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية ويمثلها الدكتور عماد عدلي المنسق العام للشبكة.

يسعى المشروع إلى تعزيز تضافر الجهود بين الشبكات الاجتماعية ونشاطات المجتمع المدني بصعيد مصر لتحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بالإضافة إلى تعزيز فعالية السياسات التنموية المحلية بمشاركة المجتمع المدني.

كما يهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والأحوال المعيشية بين المجتمعات المحلية الأكثر فقرًا، من خلال تكوين الشراكات مع الجهات المعنية وأصحاب المصلحة بغرض العمل على تمكين وبناء قدرات المجتمع المدني المحلي، كذلك تعزيز النسيج الاجتماعي للمجتمعات الحضرية والشبه حضرية الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر.

يشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ 37 مشروعا من قبل الجمعيات الأهلية بمحافظة الأقصر في المرحلة الأولى من عمر المشروع في شهر يناير الماضي، ما خلق فرص عمل لشباب المحافظة، استكمالا لأنشطة التنفيذ حيث إن برنامج جراسب إيجيبت بالأقصر أعلن في المؤتمر عن انطلاق المرحلة الثانية للمشروع، لتمويل ما لا يقل عن 45 مشروع للجمعيات الأهلية بمراكز "الأقصر – أرمنت – إسنا".

والتقديم يكون من خلال إتباع الإرشادات الموجودة في دليل منحة جراسب مصر ونموذج للمقترح والميزانية على صفحة البرنامج على الفيس بوك GRASP EGYPT https: www. facebook. comGRASPEgypt، وآخر ميعاد للتقديم على المنحة يوم 26 إبريل 2018، ويمكن الحصول على معلومات أكثر من خلال التواصل على الإيميل الرسمي للمشروع [email protected] com.

وأكد الدكتور عماد على ضرورة توحيد الجهود بين جمعيات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أهمية دراسة المشروعات الممولة من قبل الجهات المانحة حفاظا على استمراريتها، لافتا إلى أن الفترة المقبلة لا بد أن تشهد اندماج المجتمع المدني مع كافة المؤسسات حتى يكونوا وحدة واحدة.

تستعد كنيسة المهد للروم الأرثوذكس، تحت رعاية، المطران ثيوفيلكتوس، الوكيل البطريركى فى مدينة بيت لحم، للاحتفال باستقبال النور المقدس، يوم السبت المقبل. وقام شباب الكنيسة بتزيين شارع النجمة التاريخى ...

أناب وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، اليوم الخميس، اللواء أحمد عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية لأمن وسط الصعيد لمنح 12 ضابطًا وفردًا أنواط الامتياز والاستحقاق في محافظات الوادي الجديد وسوهاج ...

شنت قوة من وزارة الداخلية والمتمثلة فى رجال الأمن المركزى وبعض القيادات المكلفة بتأمين محطة مترو أنفاق العتبة، اليوم الخميس، حملة لإزالة الباعة الجائلين من ميدان العتبة. فيما حاول عدد من الباعة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل