المحتوى الرئيسى

فيسبوك تؤكد أنها تتجسس على محادثات ماسنجر - تيك فويس

04/05 18:21

كشف موقع فيسبوك هذا الأسبوع أنه يقوم بمسح محادثات خدمة ماسنجر الخاصة بالمستخدمين بما في ذلك الدردشات النصية والصور والروابط في محاولة لتفادي السلوك المسيئ للمنصة وفقًا لقواعد الموقع.

وقام المدير التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرج بإجراء مقابلة مع موقع Vox تحدث فيها عن حادثة تتعلق بالتطهير العرقي في ميانمار، وأوضح أن أنظمة الشركة تكتشف ما يجري عندما يحاول الناس إرسال رسائل مثيرة عبر تطبيق ماسنجر وشبكة فيسبوك وبإمكان الشركة إيقاف الرسالة عن المرور.

وأخبرت الشركة صحيفة بلومبرج بأنها تحلل المحادثات التي يجريها المستخدمون على ماسنجر بشكل مشابه لتحليل المحتوى المنشور على الشبكة الاجتماعية، وذلك بهدف منع إساءة الاستخدام، وتتم قراءة الرسائل التي يتم الإبلاغ عنها بسبب انتهاك معايير الموقع والتطبيق من قِبل المشرفين، الذين يمكنهم عندئذٍ حظرها أو إزالتها إذا لزم الأمر.

وقالت متحدثة باسم الموقع أنه وعلى سبيل المثال، على تطبيق ماسنجر عندما ترسل صورة، تقوم أنظمة الموقع الآلية بمسحها باستخدام تقنية مُطابقة الصور لكشف صور استغلال أطفال مثلاً أو عند إرسال روابط لمواقع معروفة بإساءتها أو بحثًا عن البرامج الضارة أو الفيروسات، حيث صمم فيسبوك هذه الأدوات التلقائية حتى يتم التمكن من إيقاف السلوك المسيء على المنصة بسرعة.

وكان العديد من المستخدمين يتوقعون أن المحادثات على تطبيق ماسنجر في مأمن من تجسس فيسبوك ولا يمكن للشركة أن تحلل الدردشات أو تجمع بيانات بناء على ما يقومون بالحديث عليه، لكن الشركة يمكنها بالفعل جمع كل تلك البيانات وبيعها للمعلنين لاحقاً لاستغلالها لأغراض الإعلان والدعاية السياسية وغيرها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل