المحتوى الرئيسى

المهندسون الناجحون في الانتخابات يحتجون علي النقيب ويهددون بالتصعيد

04/05 18:00

أصدر  المهندسون المنتخبون من قبل الجمعية العمومية للشعب بيانا عبروا فيه عن اعتراضهم على إصرار المهندس هاني ضاحي  نقيب المهندسين تعطيل نص القانون، والالتفاف عليه فى تشكيل المجلس الأعلى ومن ثم هيئة المكتب، مما يمنع قيامهم  بواجبنهم كما جاء بالبيان.

وقال المهندسون إنهم جاءوا بإرادة  زملاءهم أعضاء الجمعية العمومية ومن المفترض القيام   بخدمتهم  من أجل العمل على استكمال انجازات باتت مهددة بالتوقف.

وأضاف البيان أن هذا الموقف المتعنت والمسلك الغير قانوني بتعمد تجاهل إرادة المهندسين بانتخابات الشعب لعام ٢٠١٨ إنما يرجع لعدة أسباب منها القائمة التي  فازت علي مستوى الجمهورية باغلبية واضحة و كبيرة في انتخابات الشعب غير خاضعة لسيطرة النقيب،  وأن ما حصلت عليه قائمته الانتخابية فقط  هو  مقعد النقيب والأعضاء المكملين و عدد صغير من رؤساء النقابات الفرعية رغم

وأنه  رغم الأخطاء التي ارتكبوها في العملية الانتخابية و استخدامهم للجهات الحكومية و الشركات وترهيب المهندسين وأخري تبطل العملية النتخابية الا اننا-  وحسب البيان- رفضنا حتي الآن الدفع بالنقابة إلي نفق القضايا والحراسة والتزامنا فقط بالمسار النقابي و هو ما أوحى لهم -خطأ- اننا لا نملك التصرف القويم.

وأضاف البيان انهم يعطلون اجتماع الشعب المعتمدة نتيجتها من اللجنة العليا للانتخابات والنقيب العام والمصدق عليها من وزير الري لأن الأغلبية ليست لهم و يخشون إرادة جموع المهندسين.

وأضاف البيان أنه وإعمالا لمبدأ الشفافية والمصارحة باعتبارنا  مكلفين من قبل جمعيتنا العمومية بالحفاظ على وحدة النقابة واستقلالها، وتحقيقا للعهد الذى قطعناه على أنفسنا بأن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل