المحتوى الرئيسى

بالفيديو| ماذا يحدث "لو المصري طلع الفضاء"؟.. السينما تجيب

04/05 16:42

لو المصري طلع القمر.. هاشتاج صعد سريعا إلى قمة التريندات في موقع التغريدات القصيرة تويتر، وفيه تخيل مستخدمو الموقع بطريقة ساخرة، ماذا سيحدث إذا ذهب مصري للفضاء؟ وسبقت السينما والتليفزيون ذلك الهاشتاج أكثر من مرة، في محاولات بسيطة لتخيل الحياة على الفضاء وما يدور داخل المركبات الفضائية، نعرض لكم بعضا منها في السطور التالية:

تدور أحداث الفيلم حول رحلة فضائية هدفها الوصول إلى القمر، حيث يتمكن شخصان من الصعود إلى الصاروخ وإطلاقه، والتوجه به إلى هناك، وبعد وصولهما يقابلان في رحلتهما رجلا مسنا تعيش معه ابنته، وشيئًا فشيئًا ينجذب كل من الابنة والعالم الذي كان على متن الصاروخ لبعضهما البعض، ويحاولان فيما بعد العودة مجددًا إلى الأرض عن طريق مساعدة اﻹنسان الآلي.

الفيلم من بطولة إسماعيل يس، ورشدي أباظه، ومن إخراج حمادة عبدالوهاب.

في أحد مشاهد فيلم "المجانين في نعيم"، بطولة إسماعيل يس، ظهر الفنان توفيق الدقن، في دور شخصية "كمال"، وهو صاحب شركة "الفضاء الخارجي"، وهو عبارة عن نصاب يبيع قطع أرض خالية في الفضاء الخارجي.

فيلم إنتاج عام 2011، بطولة أحمد مكي وإخراج أحمد الجندي، تدور فكرة الفيلم حول سينما (علي بابا) حيث سينما الترسو الشهيرة في منطقة بولاق أبو العلا، والتي تعرض أكثر من فيلم بتذكرةٍ واحدة، وقدمت فيلمين، الأول "حزلئوم في الفضاء" تعود فيه شخصية حزلئوم مرة ثانية (والتي ظهرت في فيلم لا تراجع ولا استسلام)، وتدور أحداثه في كوكب "ريفو" في الفضاء، حيث يختطف حزلقوم ويتم إجراء تجارب خيالية عليه.

- نهاية العالم ليست غدا

لم يكن يتوقع أحد أن تتحدث الدراما التليفزيونية عن الكائنات الفضائية في الثمانينات، لكن المؤلف يسري الجندي قرر خوض المغامرة التي أخرجتها علوية زكي وقام ببطولتها حسن عابدين، حيث قدم لنا شخصية الأستاذ "رياض عبد ربه" مدرس الفلسفة، الذي يريد أن يزرع في تلاميذه حب العلم وعدم الحفظ، ويدافع عن رأيه باستماتة تدفع به لمستشفى الأمراض العقلية، إلى أن يلتقي بكائنات فضائية تهدد بتدمير الأرض لكثرة الفساد بها وتمهله مدة لتحسين حال الأرض قبل البدء في تدميرها تماما.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل