المحتوى الرئيسى

أبوالغيط: مصر تستعيد مكانتها بين الأمم رغم أنف الإرهاب

04/05 13:04

القاهرة - أ ش أ

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، دعم جامعة الدول العربية لمصر في حربها على الإرهاب من أجل دحره، مشددا على استعادة مكانة مصر بين الأمم رغم أنف الإرهاب.

وأشاد أبوالغيط بأهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد البرلماني العربي في تمثيل الشعوب العربية والسعي لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد للشئون القانونية بجامعة الدول العربية السفير فاضل محمد جواد نيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي، بمقر مجلس النواب صباح اليوم الخميس.

واستنكر أبو الغيط قرار الإدارة الأمريكية تعليق جزء من المساهمة المالية للولايات المتحدة في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني بعد قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس.

وأشاد أبو الغيط بالجهود التي بذلتها المجموعة العربية التي مثلها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في مارس الماضي، ونجاحها في إدراج بند طارئ يخص القدس والأوضاع في فلسطين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل