المحتوى الرئيسى

حصاد توك شو| أجاي يكشف موقفه من الرحيل عن الأهلي.. واللاعب الذي يتمنى مجاورته

04/05 05:49

تستعرض «التحرير» يوميًا حصاد لأبرز ما جاء في برامج التوك شو الرياضية، نرصدها لكم في السطور التالية..

قال النيجيري جونيور أجاي، نجم النادي الأهلي، إن النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، يقدم مستويات مبهرة مع ليفربول، متمنيًا مواصلته للتألق والوصول لما هو أفضل.

وساهم أجاي في فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فريق طنطا، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث أحرز هدف التقدم لفريقه، قبل أن يعزز مروان محسن النتيجة بهدف ثان، وأدرك محمد جابر هدف تقليص الفارق، ليرفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة في صدارة جدول البطولة المحلية، بينما توقف رصيد طنطا عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

وأعرب أجاي، خلال لقائه بحلقة الأربعاء، من برنامج «إكسترا تايم» الذي يقدمه إسلام الشاطر، على قناة «extra news»، عن دهشته من هروب الإيفواري كوليبالي، مهاجم النادي الأحمر السابق، مؤكدًا أنه لم يظهر يومًا ضيقه من الأجواء في مصر كما ادعى بعد هروبه.

وأضاف، أن تصرف كوليبالي غريب لكنه في النهاية أمر شخصي، موضحًا أنه لم يجمعهما أي حديث قبل واقعة هروبه.

وأشار أجاي، إلى أنه يفتقد وجود النجم عماد متعب، لاعب الأهلي الذي انتقل في فترة انتقالات يناير الماضية إلى التعاون السعودي، لافتًا إلى أنه كان يدعمه باستمرار للتأقلم مع الفريق، ونفس الحال من القائد حسام غالي، الذي وصفه باللاعب المدهش.

وعن الفارق بين الدوريين المصري والتونسي، أكد لاعب الصفاقسي السابق، أن كليهما متشابهان، لكن الدوري المصري أصعب لأنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين الذي يتميزون بالقوة.

وكشف أجاي، عن موقفه من الرحيل عن القلعة الحمراء، موضحًا أن هذا الأمر بيد ناديه، وأنه حتى الآن سعيد بانتماءه لأكبر نادي في قارة أفريقيا.

وأكمل: «لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل عقب نهائيات كأس العالم، وكل ما أفكر فيه الآن هو تحقيق المزيد من الإنجازات مع الأهلي».

وأفصح النجم الأسمر، أن باولن فوافي لاعب مصر المقاصة، هو أكثر لاعبي الدوري المصري، الذي يتمنى انضمامه للنادي الأهلي ومجاورته، مشيرًا إلى أنه لاعب رائع ويملك مهارات جيدة.

أكد المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، على وجود رغبة قوية لدى جميع المسؤولين في عودة الجماهير لبطولة الدوري المصري الممتاز، بدءًا من الموسم المقبل، وقال: «الشكل بقى وحش قوي».

وأضاف أبو ريدة، خلال تصريحاته لبرنامج «الغندور والجمهور»، الذي يعرض على قناة «LTC»، أنه يتمني عودة الأندية الجماهيرية للمنافسة بقوة من جديد على لقب بطولة الدوري، وعلى رأسها الزمالك، والمصري، والإسماعيلي، وخروج عدد أكبر من اللاعبين المصريين للاحتراف في أوروبا.

وأشار رئيس الجبلاية، إلى أنه مقتنع بما يقدمه الأرجنتيني هيكتور كوبر، مع المنتخب الوطني، موضحًا أنه تحدث معه مؤخرًا حول البقاء مع منتخب مصر، خاصة أن تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقبلة ستنطلق عقب كأس العالم بشهرين فقط.

وكشف أبو ريدة، أنه في حالة رحيل كوبر عن منتخب مصر، سيكون الاتجاه الأقرب للمدير الفني الأجنبي بديلًا له، متمًا أن ذلك لا يقلل من المدربين المصريين وعلى رأسهم حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، وحسام حسن، المدير الفني للمصري.

ويتعرض هيكتور كوبر للانتقادات من البعض بسبب إصراره على الأداء الدفاعي، الأمر الذي جعل تقارير صحفية عديدة تتحدث عن اقتراب رحيل العجوز الأرجنتيني عن تدريب الفراعنة عقب المونديال.

وقاد كوبر المنتخب الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، وأوقعت قرعة المونديال منتخبنا في المجموعة الأولى، رفقة روسيا الدولة المضيفة، وأورجواي، والسعودية.

وقال محمود متولي، مدافع النادي الإسماعيلي، إن فريقه: أغلق ملف مباراة الزمالك، ويستعد حاليًا للمباراة القادمة.

وساهم متولي، في فوزالإسماعيلي على فريق الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري الممتاز، حيث تقدم لفريقه في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل معروف يوسف للزمالك في الدقيقة 29 وأضاف كريم بامبو الهدف الثاني للدراويش في الدقيقة 69 وعزز إبراهيم حسن تقدم فريقه في الدقيقة 87، ليرتفع بذلك رصيد الإسماعيلي إلى 59 نقطة بينما تجمد رصيد الزمالك عند 54 نقطة.

وشدد متولي، خلال مداخلة هاتفية بحلقة الأربعاء، من برنامج «إكسترا تايم»، الذي يقدمه إسلام الشاطر، على قناة «extra news»، على أنه يتقبل النقد بشرط أن يكون نقدًا بناءً يفيده في تطوير مستواه، متمنيًا مواصلة تقديمه لأداءه الطيب الذي ظهر به في الموسم الحالي.

وأوضح لاعب الدراويش، أن هدفه في الزمالك، جاء بسبب التفاهم بينهو بين زميله إبراهيم حسن، نجم الفريق، والذي مرر له الكرة بطريقة رائعة.

وأعرب متولي، عن أمنيته حصول الإسماعيلي على المركز الثاني في بطولة الدوري لهذا الموسم، وإسعاد جمهور الدراويش.

وعن فرص انضمامه للمنتخب الوطني، أكد متولي أنه يجتهد في المباريات مع فريقه، وبالطبع يتمنى المشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم، الذي يقام في روسيا الصيف المقبل، لكنه في النهاية يحترم وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتنور كوبر.

وصرح أحمد الكاس نجم منتخب مصر الأسبق، إن عبد الله السعيد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعتبر ثروة قومية، مشددا على أن الخطأ أمر وارد وبقوة في كرة القدم.

وأضاف نجم الزمالك الأسبق في تصريحاته لبرنامج «المدرج» الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، عبر فضائية «دي إم سي»: «عبد الله السعيد ثروة قومية ولا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، والخطأ لا يعني أننا نذبح اللاعب».

وعاد ليقول: «السعيد لاعب مهم جدا، ولديه حلول كثيرة، وعلى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري أن يجد بديلا للسعيد وكذلك النجم المحترف في ليفربول محمد صلاح».

وتابع: «لا بد من الارتفاع بسقف الطموحات مع المنتخب بعد أن تحقق الهدف المنشود بالوصول إلى كأس العالم 2018 بروسيا، ووجهة نظري أن يستمر الأرجنتيني هيكتور كوبر في منصبه كمدير فني للمنتخب، لإني مقتنه به تماما، فالمنتخب وصل إلى كأس العالم، وهذه بداية الانطلاق نحو العالمية».

واستطرد الكاس قائلا: «لا بد أن تكون هناك خريطة معينة وسقف طموح مرتفع، فلا يجوز أن يكون السقف هو الوصول إلى المونديال فقط، فلماذا لا ننافس على كأس العالم؟».

وكشف النجم الدولي السابق، عن تلقيه عرضًا من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق لتولي مهمة مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم لكنه رفض بسبب حبه لمجال التدريب.

ولنفس البرنامج، أكد أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر أنه استفاد كثيرًا في الفترة التي تواجد فيها بإيطاليا طوال الثلاث أيام الماضية على الرغم من قصرها.

وكشف مدرب الفراعنة، عن حقيقة الأنباء التي ترددت مؤخرا عن اقتراب الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر من الرحيل، مؤكدًا: «نحن متواجدون في عملنا، وما يثار في هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة».

وتابع: «كل الأمور مستقرة، واتحاد الكرة يوفر لنا كل سبل النجاح ولدينا طموحات نسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة، ونحن سعداء بتعاون مسؤولي الجبلاية معنا، ولا توجد أية مشاكل، لذلك نستمر في مهتمنا ولا يوجد ما يدعو للقلق، ونسعى لتحقيق طموحات وآمال المصريين».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل