المحتوى الرئيسى

واشنطن تعتزم فرض عقوبات ضد رجال الأعمال الروس

04/05 08:50

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة - (رويترز) 

كشفت مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعلن الجمعة عن حزمة عقوبات جديدة ضد الطبقة المتحكمة في الإقتصاد الروسي. وستـَفرض واشنطن هذه العقوبات بموجب قانون يستهدف موسكو لتدخلها في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية سنة الفين وست عشرة.. من جهتها، ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن عدد من تشملهم العقوبات لم يحدد بعد، لكن القائمة ستضم ستة أشخاص على الأقل من المقربين للرئيس فلادمير بوتن. 

قالت مصادر مطلعة الأربعاء إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات هذا الأسبوع على الطبقة الأوليجارشية التي تتحكم في الاقتصاد الروسي بموجب قانون يستهدف موسكو لتدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 وذلك في أقوى خطوة حتى الآن ضد نخبة رجال الأعمال بالبلاد.

ويعكس الإجراء الذي قد يؤثر على أشخاص مقربين من الرئيس فلاديمير بوتين رغبة واشنطن في محاسبة روسيا على تدخلها المزعوم في الانتخابات، والذي تنفيه موسكو، رغم تمسك الرئيس الأمريكي دونالد تراب بالأمل في إقامة علاقات جيدة مع بوتين.

ويواجه ترامب انتقادات شديدة لتقاعسه عن معاقبة روسيا على تدخلها في الانتخابات وأفعال أخرى. ويجري المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقا فيما إذا كانت حملة ترامب تواطأت مع الروس وهو اتهام ينفيه ترامب، وتأتي العقوبات الجديدة في أعقاب قرار أصدرته الولايات المتحدة في 15 مارس آذار بفرض عقوبات على 19 شخصا وخمسة كيانات بينها جهاز المخابرات الروسي بسبب هجمات إلكترونية خلال العامين الماضيين.

واشنطن تستبعد حدوث تصعيد للتوترات التجارية مع الصين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل