المحتوى الرئيسى

السياحة العلاجية التجميلية في مصر: خيارات متنوعة

03/26 19:15

تعرف على أهم المعلومات المرتبطة بالسياحة العلاجية التجميلية في مصر، والعوامل التي ساهمت في تسهيل ذلك.

تعرف مصر -أم الدنيا- أنها بلد عريق متميز بتراثه الثقافي الحضاري الواسع، بلد ذات تاريخ قديم عظيم، عرف باهتمامه بالجمال، لذا نقدم لك أهم المعلومات حول السياحة العلاجية بمصر.

تاريخاً تعتبر مصر ثاني حضارة عرفت عمليات التجميل بعد الهند، فقد اهتم المصريون منذ القدم بالجمال، وهناك دراسات قام بها علماء الأثار في مصر أثبتت أن الفراعنة قاموا بالكثير من عمليات التجميل.

حيث وجد العلماء أن العلاجات التجميلية التالية كانت موجودة منذ زمن الفراعنة:

وتبعاً لما أثبتته الدراسات الأثرية التاريخية، فأن مصر كانت من أولى الحضارات السباقة في علم الطب التجميلي سواء كان زراعة شعر أم عمليات التجميل على اختلاف أنواعها.

تميزت مصر منذ القدم بالسياحة العلاجية لما تشتهر باحتوائها على عيون وأنهار ومياه جوفية معدنية.

بسبب تربتها التي تتكون من مواد تعتبر طبيعية، كان بالإمكان معالجة الكثير من الأمراض، خاصة تلك الأمراض المتعلقة بأمراض العظام بشكل عام كمرض الروماتيزم والمفاصل، والأمراض الجلدية ومشاكل البشرة وأمراض الجهاز التنفسي.

يجدر بالذكر أن مصر تحتوي على المياه الكبريتية التي تحتوي على الكثير من المعادن الكيميائية الفريدة من نوعها بنسبة عالية تفوق بها نسبة جميع العيون الكبريتية الموجودة في العالم.

كما حرصت مصر على تطوير مجالها الطبي وفقاً للدراسات التي أثبتت احتواء الكثبان الرملية، التي تتواجد في الصحراء المصرية، على بعض العناصر المشعة التي تساعد على علاج أمراض العمود الفقري والعديد من الألام الحادة، فمجرد أن يطمر الإنسان نفسه بها حتى تبدأ هذه الألام بالتراجع ويبدأ شعور المريض بالراحة الكاملة.

استطاعت مصر أن تقدم الكثير من العلاجات الطبية منذ القدم إلى اليوم، مستخدمة العلوم الطبية في الفترة الزمنية من كل مرحلة.

إليك بعضاً من العلاجات الطبية التي تقدمها مصر اليوم:

تعتبر مصر في مرتبة متقدمة عربياً من حيث معدلات الإقبال على عمليات التجميل باختلاف أنواعها، بما في ذلك عمليات زراعة الشعر.

على الرغم من موجة التطور التكنولوجي الطبي الكبير الذي تشهده دول العالم المتقدمة في الطب التجميلي، إلا أن مراكز التجميل في مصر حافظت على مستوى جيد نسبياً في مجال التجميل عن طريق تحسين مستوى الخدمات الطبية وتقديم العروض المغرية لتحسين السياحة العلاجية.

فاليوم وفقاً للإحصاءات الصادرة عن الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS, أصبحت عمليات زراعة الشعر في مصر من الإجراءات التجميلية الأكثر طلباً، نظراً لأهميتها لدى المصريين وغيرهم من الراغبين في زراعة الشعر في مصر.

تقدم مصر عمليات التجميل متعددة منها عملية شد الوجه وعمليات شد البطن وشفط الدهون وعملية تكبير الثدي.

كما تمتاز مصر بعمليات تجميل الأنف التي تعتبر من أكثر الجراحات التجميلية التي تقوم المراكز الطبية بإجرائها في مصر.

فعملية تجميل الأنف اليوم صارت من أشهر عمليات التجميل وأسهلها على الإطلاق سواء كان إجرائها لأسباب صحية أو لأغراض تجميلية فقط.

واستناداً على ذلك أظهرت الإحصائيات أن عملية تجميل الأنف تحتل المركز الأول في أكثر عمليات التجميل انتشاراً في الوطن العربي ومصر واحدة من هذه الدول التي تقدمها سواء لمواطنيها أو لزوارها ممن يقصدونها للقيام بالجراحة التجميلية وبسعر منخفض جداً.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل