المحتوى الرئيسى

«عبدالمعطي»: هدوء في جميع المحافظات ولم نتلقَ بلاغات حتى الآن

03/26 17:52

أكد اللواء عادل عبد المعطى، مدير الإدارة العامة للأمن بغرفة عمليات وزارة الداخلية، أن الأوضاع الأمنية في كافة محافظات الجمهورية تشهد حالة من الهدوء التامة في أول أيام الانتخابات الرئاسية.

وأضاف اللواء عادل عبد المعطى، أننا لم نتلقَ أى بلاغات بالاشتباه في أجسام غريبة، فضلا عن عدم رصد أي حالة للخروج عن الإطار القانوني، مؤكدا أنه فور رصد أى إخلال بالأمن العام أو محاولة تعطيل سير الانتخابات الرئاسية سيتم التعامل معها بكل حسم ورد فعل سريع.

وأشار، خلال لقاء داخل غرفة العمليات بوزارة الداخلية، بالتواصل الدائم مع غرف عمليات مديرية الأمن على مدار الساعة، كما أن الغرفة مزودة بأحدث التقنيات الحديثة للتغلب على أى مشكلات في الاتصال، كذا مدعومة الغرفة بمنظومة الخرائط الجغرافية والنهايات الطرفية للإدارة العامة للمرور وقطاع الأمن العام والأحوال المدنية.

كان اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، تفقد مساء اليوم الإثنين،، أعمال متابعة تأمين سير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن وأطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات الانتخابات الرئاسية.

وأجرى الوزير عدة اتصالات مع مديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة الفيديو كونفرانس ووجه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، بما ساهم في تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم.

كما وجه وزير الداخلية، بضرورة المتابعة المستمرة لبلاغات المواطنين والتفاعل الفورى معها.

أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بصوته في «الرئاسة» بلجنة كلية التربية للطفولة المبكرة في الدقي. وأكد شوقي أن مشاركته في انتخابات الرئاسة واجب وطني.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل