المحتوى الرئيسى

شركات سياحة عالمية: الحركة إلى مصر تسير كالمعتاد ولم تتأثر بالانتخابات

03/26 13:18

لم تتأثر حركة السياحة الوافدة إلى المنتجعات السياحية في مصر بوجود انتخابات رئاسية في مصر، وفقا لوكلاء شركات السياحة العالمية في مصر.

وقال مودي الشاعر، المسئول بشركة «بلو سكاي»، وكيل شركة توماس كوك العالمية في مصر، إن الحجوزات السياحية كما هي ولم تشهد أي الغاء.

وعادة ما تشهد الفترة الحالية من كل عام ارتفاعا في عدد السياح الوافدين لتزامنها مع أعياد الربيع.

وتابع «الشاعر»، أن هناك بالفعل زيادة في الحركة الوافدة تتراوح بين 30 إلى 35% من كل الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وهو ما يؤكد عدم وجود أي تأثير سلبي للانتخابات الرئاسية على الحركة الوافدة، مشيرا إلى أن الإعلام الغربي لم يركز على الانتخابات.

وبحسب «الشاعر»، فإن السوق الألماني لايزال يحتل المرتبة الأولى في حركة السياحة الوافدة إلى الغردقة ومرسى علم، مشيرا إلى أن هناك حركة جيدة من السوق الإنجليزي على الغردقة بعد توقف رحلاتها إلى شرم الشيخ.

وكان تقرير لوكالة «فرانس برس» قد أشار إلى ارتفاع معدلات إشغال وحجوزات السائحين في الغردقة ومرسى علم، ولفت إلى أن الانتعاش لم يصل بعد إلى شرم الشيخ ومنطقة جنوب سيناء بسبب توقف توافد السياح من سوقين رئيسيتين هما البريطانية والروسية.

وفي ذات السياق، أكد علي عقدة، العضو المنتدب لشركة تيوي للساحية، أكبر منظمي الرحلات على مستوى العالم، أن الانتخابات الرئاسية لم تؤثر مطلقا على تدفق السائحين، أو الحجوزات التي تتم.

وأضاف «عقدة» أن هناك زيادة في الإقبال على الغردقة ومرسى علم من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أن نسب الاشغال في المدينتين تتراوح بين 50 إلى 60%.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل