المحتوى الرئيسى

مصر تنتخب| أقباط من أجل الوطن: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني 

03/26 12:15

القاهرة - الإثنين، 26 مارس 2018 12:11 م

الإثنين، 26 مارس 2018 - 10:17 ص

ناشد الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن جميع الوطنين الذي لهم حق الانتخاب التوجه إلى اللجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم من أجل استكمال العملية الديمقراطية التي بدأت عقب ثورة 30 يونيو وعدم الانصياع وراء الدعوات المشبوهة الداعية لمقاطعة الانتخابات والتي تعد خيانة للوطن.

وأكد كريم كمال رئيس الاتحاد على أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ستكون غير مسبوقة حيث ستشهد اللجان كثافة كبيرة في نسبه الحضور، لأن المواطن المصري يشعر بالانجازات التي تمت على أرض الوطن والمشاركة الكبيرة من المصريين في الخارج أكبر دليل على ذلك، مضيفا أن الدولة حريصة على إجراء الانتخابات في جو من الشفافية والنزاهة كرسالة للعالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تأسيس دولة ديمقراطية عصرية حديثة قائمة على سيادة القانون والتعددية السياسية .

من جانبها قالت ولاء عزيز نائبة رئيس الاتحاد إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني علي كل مصر خاصة و أن المواطن المصري يدرك حجم التحديات التي يمر بها الوطن، وأن مصر تمر بمرحلة هامة من تاريخها وعلى كل مصري المشاركة في صنع هذا التاريخ لذلك فمن المتوقع أن تشهد الانتخابات مشاركة كبيرة من المرأة المصرية.

وأضاف محب شفيق الأمين العام للاتحاد أن الحادث الإرهابي الذي حدث أول أمس في الإسكندرية وأدى إلى استشهاد رجال الشرطة الأبطال أدى إلى زيادة إصرار المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ليقولوا لا للإرهاب .

وأشار مايكل روماني مسئول ملف الشباب في الاتحاد إلى أن الشباب في كل محافظات مصر عندهم حاله من الحماس الشديد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لأنهم يدركون أن المستقبل يبدأ من الصوت الانتخابي في ظل العملية الديمقراطية التي تمر بها مصر، مطالبا كل شاب وفتاة بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية – التي بدأت الإثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر- المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل