المحتوى الرئيسى

مصر× يوم.. "الإبراشي": المشاركة في الانتخابات الرئاسية حماية لمشروع 30 يونيو

03/26 01:18

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث والقضايا الهامة على الساحة السياسية، التي ركزت عليها برامج التوك شووالقنوات الفضائية، من بينها؛ تأكيد العقيد حاتم أن زيارة "السيسي" لأحد القواعد الجوية بسيناء أفقدت الإخوان صوابهم، فضلا عن قول "الإبراشي"، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حماية لمشروع 30 يونيو

خبير أمني: زيارة "السيسي" لأحد القواعد الجوية بسيناء أفقدت الإخوان صوابهم

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن التنظيم الدولي للإخوان يمتلك أموال لا حصر لها، ولديه قدرة اقتصادية متمثلة في العديد من المؤسسات عبر العالم، ولدية إمكانية لتأجير الواشنطن بوست أو أي جريدة آخرى لبث سموم داخل المجتمع الدولي عما يحدث داخل مصر.

وأضاف "صابر"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، أن الأموال التى تدفع للإخوان من التنظيم الدولي بلا رقيب، والشعب المصري يعلم تمامًا وأصبح يُدرك المؤامرات التى تُحاك له، ومن يراهن على المصريين سيخسر، مشددًا على أن مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات أعطت صفعة للمشككين في الإقبال على الانتخابات.

ونوه، إلى أن العملية الشاملة سيناء 2018 قطعت كافة الإمدادات عن هذه التنظيمات وأحدثت ضربات موجوعة وأدت لإنهيار هذه التنظيمات الإرهابية، خاصة بعد كسر الشفرات التى يتحدثوا من خلالها، وتحديد أماكنهم وتوجيه ضربات جويه لهم، مؤكدًا أن الجماعات الإرهابية في سيناء أصبحت تلفظ أنفاسها الأخيرة، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأحد القواعد الجوية داخل العمق في سيناء أفقد الإخوان صوابهم وجعلهم يقدمون على تنفيذ أي عملية لإثبات القدرة والوجود، والتأثير على العملية الانتخابية، وهو ماحدث بالإسكندرية بالأمس من استهداف لمدير الأمن.

"الإبراشي": المشاركة في الانتخابات الرئاسية حماية لمشروع 30 يونيو

وتابع الإعلامي وائل الإبراشي، إن كل مواطن منحاز لثورة 30 يونيو، عليه أن يشارك في الانتخابات الرئاسية للحفاظ على مكتسبات هذه الثورة، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المواطنين دفعوا حياتهم ثمنًا للحفاظ على استقرار مصر خلال المرحلة السابقة، ويجب الحفاظ على مصر من أي مشروع لزعزعة استقرارها من خلال عدم المشاركة في الانتخابات.

وتابع "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج" العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأحد، أن المواطنين عليهم أن يشاركوا بكثافة في الانتخابات الرئاسية بغض النظر عن موقفهم من النظام السياسي، لأن المشاركة في الانتخابات موقف وطني، وحماية لمشروع 30 يونيو الذي شارك فيه جموع المصريين.

عمرو أديب: الإدارة الحالية لا تستطيع تزوير الانتخابات الرئاسية

هذا وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن الإدارة الحالية لا تستطيع تزوير الانتخابات الرئاسية، مستكملًا: "من المستحيل أن يزور القضاة المصريين في الانتخابات"، لافتًا إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية داخل صدر كل مواطن.

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية ""ON E مساء الأحد: "سنكون مستهدفين بدعاية مضادة أثناء الانتخابات الرئاسية، وستحدث فبركة وسينشر فيديوهات مضروبة".

وأوضح أن نزول من 15 لـ20 مليون مواطن في الانتخابات نزول متوسط، ومن 20 لـ25 مليون جيد، ومن 25 لـ30 مليون ممتاز، متابعًا: "متتخضوش لو لقيتوا طوابير الانتخابات قصيرة، إحنا راضيين بحكم الشعب المصري، وكل فعل له رد فعل".

"الوطنية للانتخابات": ممنوع منعا باتًا تصوير بطاقات الاقتراع

وأشار المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن بطاقات الاقتراع مؤمنة تأمين كامل ويستحيل العبث بها أو تزويرها أو تقليدها، متابعًا: "ممنوع منعا باتا تصوير بطاقات الاقتراع".

وأضاف "الشريف"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن مصر بها 59 مليون و78 ألف ناخب لهم حق التصويت، مقسمين ما بين الذكور والإناث، حوالي 29 مليون 730 ألف ناخب من الذكور و29 مليون 340 ألف من الإناث.

عماد أديب: ضبط خلية "حسم" من علامات نجاح العملية الشاملة

فيما علق الإعلامي عمادالدين أديب، على عملية وزارة الداخلية ضد حركة حسم، قائلًا: "هذه العملية تعبر عن علامة من علامات نجاح عملية سيناء الشاملة 2018".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل