المحتوى الرئيسى

"أنت لم تكبر بعد".. مهارة جديدة يكتسبها الإنسان مع التقدم في العمر

03/25 20:20

مع التقدم ​في العمر، ربما يقع الكثيرون في فخ الإحساس بأن أفضل أيام الحياة مرت وانتهت، ولكن لا تنخدع، فمع كل عام يمر من العمر يكون هناك سبب جديد للاستمرار، لأنك على وشك أن تصبح أكثر مهارة في كل الأشياء.

يصل الانسان إلى ذروة الأشياء والمشاعر في أوقات مختلفة، لذلك لا تعتقد أن كل شيء جيد انتهى ولن يأتي غيره، فمثلا أفضل وقت لتعلم لغة جديدة يكون في الصف الثاني الابتدائي، فهذا الوقت يكون فيه من السهل كثيرًا على الأطفال أن يلتقطوا لغات جديدة أكثر من البالغين، لذلك فإن قدرة الفرد على تعلم لغة جديدة تبلغ ذروتها في سن السابعة، أو على الأقل قبل سن البلوغ، حسب موقع "curiosity".

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010، فإن القدرة على تذكر الأسماء، تصل إلى ذروتها في سن الـ22، ولكن استطاعة تذكر الوجوه لا تتوافق مع هذه المهارة، فقمتها تكون في سن الـ 32 حيث يتذكّر الناس الوجوه بشكل أفضل.

هذه الأعمار هي نفسها في كلا الجنسين، لكن العمر الذي يحصل فيه الانسان على راتب أعلى به اختلاف كبير بين الجنسين، حيث تصل المرأة إلى أعلى راتب في سن 39، بينما يفعل الرجال ذلك في سن 48، ومع ذلك، يصل كلا الجنسين إلى أعلى مهارة حسابية في سن الـ 50.

ويعتبر سن الـ 51 هو الأفضل في فهم مشاعر الآخرين، وقمة السعادة القصوى تكون عند الـ 74، وآخر مرحلة على الجدول الزمني هو ذروة الرفاهية النفسية، والتي يقال عنها أنه يتم بلوغها في سن 82.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل