المحتوى الرئيسى

بالصور| الداخلية تنشر قواتها في المحافظات لتأمين أكثر من 11 ألف مقر انتخابي

03/25 14:54

دفعت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية بقواتها من مختلف قطاعات الشرطة خاصة من الأمن المركزي، والعمليات الخاصة والأمن العام وقوات الحماية المدنية في مختلف المحافظات لتأمين الانتخابات الرئاسية.

وتسلمت قوات الشرطة والجيش المقرات الانتخابية البالغ عددها أكثر من 11 ألف مركز ومقر في أنحاء مصر، وذلك تمهيدًا لاستقبال الناخبين صباح غدا الإثنين، مع استعداد 59 مليون مواطن للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وقال مصدر أمني إن وزارة الداخلية نشرت ما يقرب من 280 ألف ضابط ومجند على مستوى الجمهورية لتأمين الانتخابات الرئاسية التى من المقرر أن تبدأ غدا، ورفعت درجة الاستعداد لدى الضباط والموجودين إلى القصوى وقررت إيقاف الإجازات والراحات اعتباراً من صباح امس  السبت ولحين صدور تعليمات.

وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات قاموا بتعقيم المقار واللجان الانتخابية قبل أن يتم توزيع الأدوات الانتخابية الخاصة بعملية الاقتراع، وهى صناديق الاقتراع والأقلام والأحبار، ومراجعة الترتيبات الإدارية والأمنية المطلوبة وفق المهام الموكلة لكل قطاع، واستيعاب كافة المستويات القيادية لمفهوم الأمن الشامل والجاهزية للتداعيات المحتملة ومواجهة أى محاولات متوقعة لتعكير صفو الأمن والتعامل مع أى حدث حتى لو بسيط بحذر شديد واهتمام ينعكس في ضرورة العلاج الفوري ورد فعل أمني لحظي.

وتتضمن خطة التأمين ثلاثة محاور رئيسية، الأول يتضمن تأمين لجان ومقار التصويت والقضاة المشرفين على الانتخابات، والثانى تأمين عملية سير الانتخابات حتى انتهاء مرحلة الفرز، بينما الثالث خاص بتأمين الشارع في مرحلة ما بعد إعلان النتائج.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل