المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تنتقد خرق الجيش الجنوبى لأجواء التصالح

03/25 12:57

وجهت كوريا الشمالية اليوم الأحد، انتقادًا لاذعًا للجيش الكوري الجنوبي، لما وصفته بتعكير أجواء المصالحة التي نشأت بين الكوريتين مؤخرًا.

وانتقد حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية في بيان نشرته صحيفة "رودونج شينمون" المتحدثة باسمه، تحضيرات جيش سول لنشر طائرات شبح مقاتلة من طراز "إف 35 إيه" واقتناء صواريخ إضافية للطائرات "جو-أرض" لتعزيز منظومة تسلحه.

ويخطط الجيش الجنوبي للكشف رسميًا عن أحدث مقاتلاته الشبح من طراز إف 35 إيه في احتفال خاص سيجري عقده هذا الأسبوع، في الوقت الذي أعلن فيه مكتب الاستحواذ الدفاعي في سول أيضا عن توقيعه اتفاقية فبراير الماضي لشراء 90 قطعة جديدة من صواريخ "تاروس" المضادة للتحصينات الأرضية.

واعتبر الحزب هذا النوع من التحركات بمثابة استفزاز عسكري خطير يتعارض مع مبادئ الحوار ويمضي في اتجاه معاكس للمصالحة والتقارب، وهي أجواء تقل فرص حدوثها بين الكوريتين اللتين لا تزالان في حالة الحرب.

وجاء في البيان أيضا، أن المفاوضات والمناورات للتدريب على شن هجوم مسلح أمران متضادان لا يمكن لهما أن يمضيان معا، لافتا أن "السعي وراء الخيارات العسكرية أسلوب لن ينجح مطلقا مع كوريا الشمالية".

وتحسنت العلاقات بين الكوريتين بدعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، خلال خطابه بمناسبة العام الجديد إلى التصالح ما أفضى إلى مشاركة بلاده في أوليمبياد "بيونج تشانج" الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية الشهر الماضي وما صاحبها من فعاليات ثقافية عقدت على هامشها، وتبادل زيارات رفيعة المستوى بين الكوريتين.

باربي الخليج العربي، أو "موديل روز" كما تسمي نفسها علي "إنستجرام"، الذي يتابعها عليه حوالي 8 ملايين من عشاق الجمال والموضة. اسمها الحقيقي "روزانا"، وهي في الأصل فتاة سعودية، ولدت في المدينة المنورة، ...

وصلت رحلة طائرة مصر للطيران رقم MS779780 والتى تحمل شعار المنتخب القومي لكرة القدم، إلى مطار هيثرو. وكان في استقبالها أحمد عزيز مدير مكتب مصر للطيران بلندن، وأيمن أحمد مدير محطة لندن وأحمد فتحي مساعد ...

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة جاهزة لإجراء الانتخابات الرئاسية، غدًا الاثنين. وأشار إلى أن عدد لجان المحافظة يبلغ 222 لجنة انتخابية في 210 مراكز انتخابية على مستوى مراكز ومدن ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل