المحتوى الرئيسى

حماس: هدف التصعيد الإسرائيلى إرباك الساحة وإرهاب الفلسطينيين

03/25 13:12

اعتبرت حركة حماس أن القصف الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، محاولة لإرباك الساحة وإرهاب المواطنين لإفشال "مسيرة العودة الكبرى"، التي دعت جهات فلسطينية لتنظيمها يوم الجمعة المقبل.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، إن "التصعيد الإسرائيلي ضد غزة يهدف إلى إرباك الساحة وإرهاب الناس لإفشال مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، وهذا يعكس أزمته الحقيقية جراء إصرار شعبنا على إفشال مخططات العدو وانتزاع حقوقه".

وأضاف برهوم: "كل محاولات الاحتلال لكسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته وثنيه عن القيام بواجبه الوطني ستبوء بالفشل".

ودعت فصائل ومبادرات شبابية فلسطينية إلى تنظيم مسيرة "العودة الكبرى" في المنطقة بين قطاع غزة وإسرائيل، يوم الجمعة المقبل.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق اليوم الأحد، شن غارات جوية على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، ردًا على اقتراب شبان فلسطينيين من القطاع، مساء السبت، من الجدار الفاصل ومحاولتهم تعطيل أعمال بنائه.

وكانت كتائب القسام أعلنت، في بيان لها أمس السبت، عن إجراء مناورات دفاعية لها اليوم في قطاع غزة تحمل اسم "الصمود والتحدي"، بعد مناورات للجيش الإسرائيلي أخيرًا قرب قطاع غزة، بينها مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة.

وتسيطر حماس على قطاع غزة بالقوة منذ منتصف 2007، وتعرض القطاع منذ ذلك الوقت لثلاث حروب إسرائيلية آخرها في صيف 2014، مسفرةً عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني.

قام اليوم اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة، بالمرور على اللجان الانتخابية بمركز ومدينة السنطة، للاطمئنان على القوات المكلفة بتأمين المقرات الانتخابية، وتوفير جميع سبل الراحة لهم، استعدادًا ...

باربي الخليج العربي، أو "موديل روز" كما تسمي نفسها علي "إنستجرام"، الذي يتابعها عليه حوالي 8 ملايين من عشاق الجمال والموضة. اسمها الحقيقي "روزانا"، وهي في الأصل فتاة سعودية، ولدت في المدينة المنورة، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل