المحتوى الرئيسى

بالصور.. تشييع جثماني شهيدي المعسكر الروماني من مسجد القائد إبراهيم

03/25 14:42

شيعت، منذ قليل، من مسجد القائد إبراهيم الجنازة العسكرية لشهيدي تفجيرات المعسكر الروماني، رقيب شرطة علي جلال، ومجند عبدالله محمد، اللذين توفيا، أمس السبت، إثر تفجير سيارات الحراسة الخاصة باللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية.

كانت محاولة الاغتيال الفاشلة لمدير الأمن عن طريق تفخيخ سيارة بالقرب من خط سيره، أسفرت عن استشهاد السائق الرقيب «علي» في الحال و المجند عبدالله متأثرا بجراحه.

حضر الجنازة قائد المنطقة الشمالية، واللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار وكيل مديرية الأوقاف، والقمس رويس مرقس وكيل البطريركية المرقسية، والقمس أبراهام وقيادات الجامعة ومديرية الأمن والقوات المسلحة.

من جانبها، رفضت «رزقة فؤاد»، زوجة الشهيد علي جلال، تقبل العزاء قائلة: « اللي هايقولي البركة فيكي مش هارد عليه قولولي مبروك».

 وأضافت في تصريح لـ« النبأ»: « أن الشهيد كان يتنبأ باستشهاده ويطلبه من الله ، كان كل يوم الصبح وبالليل يقول لي احتسبيني عند الله شهيد».

فيما أوضحت شقيقة الشهيد، «فوزية جلال»، أنه الأخ الأكبر وكان يطلب الشهادة دائما من الله، لافتة إلى أن له أربعة أبناء أكبرهم حبيبة وأصغرهم جلال في الخامسة من عمره.

وأكد الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل مديرية الأوقاف، أن ماحدث لو تكرر في كل لحظة لن يثني المصريين عن عزمهم، مشيرا إلى أن إزهاق الروح حرام حتى ولو كان لشخص خارج عن الملة فما بالك بجنود الوطن.

وانطلقت جنازة الشهيدين عقب صلاة الظهر وسط هتافات رددتها زوجة الشهيد جلال ضد الإرهاب، وأكد المواطنين المشاركين في الجنازة على تمسكهم الشديد بالإدلاء بأصواتهم مهما حدث.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل