المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يتفقد مقار لجان انتخابات الرئاسة

03/24 20:07

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، عددًا من المقار الانتخابية- اليوم- في قرية أبيس ٨ الرئيسيّة؛ للاطمئنان على الاستعدادات والترتيبات النهائية المنفذة وفقا للخطة التى أعدتها المحافظة، للانتخابات الرئاسية، واستقبال الناخبين بداية من ٢٦ وحتى ٢٨ مارس الجاري.

وخلال الجولة، أكد "سلطان" ضرورة خروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق، وضمان توفير كافة التسهيلات اللازمة لسيرها بكل سهولة ويسر.

وتابع مستوى التجهيزات للجان، والنظافة العامة بها، وإجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوى الإعاقة، وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لهم بكافة المقار الانتخابية.

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة من كافة المسئولين بالجهات المختلفة على مدار الساعة لضمان توافر هذه التسهيلات طوال أيام الانتخابات والتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة والقوات المسلحة والشرطة للوقوف على الاحتياجات الطارئة أولا بأول لسرعة توفيرها.

يشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة، انعقدت- منذ صباح اليوم- وتستمر على مدار الساعة حتى نهاية الانتخابات، حيث تم تجهيزها بجميع وسائل الاتصال وخاصية الـ"فيديو كونفرانس" وشاشات عرض.

وتستقبل الغرفة كافة البلاغات من المواطنين وأي مخالفات أو شكاوى يتم رصدها خلال فترة الانتخابات؛ للإسراع في حلها.

كما تم تجهيز ٤٠٧ مقرات انتخابية و١٨ لجنة عامة على مستوى المحافظة، وتم تكليف هيئة النقل العام بتوفير ٦٦ أتوبيسًا لنقل القوات القائمة على التأمين، وكذا الدفع بأخرى في جميع المناطق؛ للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة في العملية الانتخابية.

تسلّم رجال القوات المسلحة، السبت، المقار الانتخابية بمحافظة الدقهلية، تأهبًا لتأمين سير العملية الانتخابية والمقرّر انعقادها في أيام 26 - 27 - 28 من مارس الجاري تحت إشراف قضائي كامل. يشار إلى أن ...

أجرى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، اليوم السبت، جولة تفقدية لأعمال التطوير التى تم تنفيذها بمبنى الوحدة الصحية بقرية القنادلة بمركز إدفو، والمقام على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة مليون جنيه شاملة ...

Comments

عاجل