المحتوى الرئيسى

جامعة المنوفية تستعرض مشاريع الطلاب بمؤتمر إطلاق طاقات المصريين

03/24 19:38

القاهرة - السبت، 24 مارس 2018 07:33 م

السبت، 24 مارس 2018 - 07:30 م

شارك الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، اليوم السبت، في افتتاح فعاليات المؤتمر القومي للبحث العلمي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان "إطلاق طاقات المصريين" برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومشاركة العلماء والباحثين والمبتكرين الشباب.

كما حضر الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعشرة طلاب من كليات جامعة المنوفية للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه عقب افتتاح المؤتمر قام رئيس الجمهورية بتفقد المعرض الذي يقام على هامش فعاليات المؤتمر ويضم مشاريع طلابية واختراعات وابتكارات الشباب من كل الجامعات والمراكز البحثية المشاركة.

وأضاف الخولي، أن معرض جامعة المنوفية يضم خمسة مشاريع تم عرض نماذج لها وبطاقات تعريفية لفكرة كل مشروع، وكيفية استخدامه وتنفيذه.

 وقام الطالب محمود عيد بالفرقة الرابعة كلية الهندسة الإلكترونية بعرض المشاريع المشاركة وتشمل مشروع جهاز ونظام متابعة رسم القلب والعلامات الحيوية عن بعد يقوم بقياس الوظائف الحيوية ورسم القلب لحظيا، وباستمرار ورفعها إلى خوادم سحابية تسمح بمتابعتها طبيا عن بعد، ومشروع عن المتابعة والتحكم في وجهة القمر الصناعي بغرض تصنيع قمر صناعي مصري بالتعاون مع 12 جامعة مصرية،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل