المحتوى الرئيسى

واحة دبى للسيليكون تطلق مبادرة «هلا» للتحول الرقمى

03/24 16:16

أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون مبادرة "هلا" للتحول الرقمي الكامل لخدماتها، لتسهيل حصول متعاملي الواحة على جميع الخدمات والمعاملات عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، الدكتور محمد الزرعوني، في بيان، إن مبادرة "هلا" تحقق أبرز الأهداف الاستراتيجية لسلطة الواحة، التي تستند إلى رؤية الإمارات 2021 بأن تكون دبي أذكى وأسعد مدينة في العالم.

وأكمل الزرعوني: "نحن في السلطة ملتزمون في مسيرتنا الرامية إلى تحقيق نمو مستدام واستقطاب شراكات جديدة في جميع القطاعات وتحديدًا الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا لتعزيز التعاون معها والمساهمة في مسيرة دبي والإمارات نحو ضمان التنمية المستدامة".

وأضاف، أن التحول الرقمي من خلال استبدال مركز سعادة المتعاملين بمبادرة "هلا" لا يعني أبدًا التوقف عن خدمة شركاء الأعمال، فنحن سنحول خدماتنا التقليدية إلى خدمات ذكية ومتقدمة لنحرص على إرضاء جميع شرائح المجتمع بما يلائم احتياجاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات فئة كبار السن.

وأفاد البيان، أن إطلاق مبادرة "هلا"، يأتي عقب نجاح تجربة إيقاف العمل ضمن مراكز الخدمات لمدة مؤقتة بهدف تشجيع المتعاملين على استخدام الخدمات الرقمية وتوعيتهم على سهولة استخدامها والتي شاركت فيها الواحة في المرة الأولى في أكتوبر 2017 مع أكثر من 34 جهة أخرى، في إطار مبادرة دائرة المالية "يوم بلا مراكز خدمة".

وتابع، أن الدولة أعادت التجربة مرة ثانية في يناير 2018 لفترة 5 أيام، ولقيت التجربتان الأولى والثانية استحسانًا من الشركات العاملة في الواحة والبالغ عددها 2459 ما شجع الواحة على تحويل "مركز سعادة المتعاملين" إلى جناح استقبال لتوجيه المتعاملين ومساعدتهم على إتمام المعاملات عبر قنوات الواحة الذكية والإلكترونية.

بدأ مركز التعليم المفتوح بجامعة المنيا، أنشطته الطلابية الرياضية بمسابقة فى مصارعة الذراعين وتنس الطاولة للدارسين والدارسات بجميع برامج التعليم المفتوح. أكد الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس ...

كلف الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جميع المديرين العموم بالإدارات التعليمية المختلفة، بمتابعة تجهيز وتسليم اللجان الانتخابية. ففي إدارة شرق طنطا التعليمية، قام عبدالغني صالح، ...

نظم مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة، ورشة عمل جاءت بعنوان «دور مكتب شكاوى المجلس والمؤسسات الحكومية فى حماية المرأة من جميع أشكال التمييز والعنف». افتتحت الورشة الدكتورة نجلاء ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل