المحتوى الرئيسى

طوارئ بميناء نويبع البحري تزامنا مع انطلاق موسم العمرة

03/24 16:08

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، عن بدء موسم العمرة بميناء نويبع البحرى، اليوم السبت، حيث تستعد العبارة سينا و على متنها 43 معتمر و 1 باص عمرة و تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومجلس مدينة نويبع واعضاء المجتمع المينائى (جوازات، جمارك، شرطة، حجر صحى وغيرها).

و شدد اللواء هشام أبو سنه رئيس الهيئة، على ضرورة تيسير و سرعة انهاء إجراءات السفر و الوصول للركاب، وإعطاء أولوية لدخول باصات العمرة لسرعة إنهاء إجراءاتها، بالتزامن مع إنهاء إجراءات المعتمرين بصالات الوصول و السفر، بالتنسيق مع الجهات العاملة بالميناء و زيادة عدد العاملين بالجوازات، والتأكيد على الوكلاء الملاحيين و السياحيين بضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات، و عدم وصولهم الى الميناء الا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط لمنع التكدس أمام الميناء.

كما شدد على إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر و رحلة العبارة مع تواجد ممثلين عنهم مع ادارة الميناء لسرعة حل اى مشكلة فى حينه مع الالتزام بتوفير كافة سبل الراحة و الالتزام.

على جانب آخر تم الزام شركات العبارات العاملة بالموانى بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع و التأكيد على التزام العبارات بالاعداد المسموح بها مع الالتزام بكافة اجراءات السلامة البحرية.

وأشار يوسف إلى أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، و محافظة جنوب سيناء، بتوجيه باصات الركاب الى قرى الحجاج، و ليس أمام الميناء، مع سرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج مع التزام شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا، العاملة بالموانى بتوفير باصات لنقل الركاب الى محافظتهم.

وأكد أنه تم تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب، وعدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانى و لمن يحمل تصريح فقط، وتم إلغاء إجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب و تكثيف العمل بصالات السفر و تواجدهم على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة.

وبين أنه تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية و التأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب و نقل الحالات الحرجة فى حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الإسعافات الأولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل