المحتوى الرئيسى

«عرفات»: نستهدف نقل 9 ملايين راكب يوميًا بعد المرحلة الثالثة

03/24 13:18

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية لورشة العباسية لصيانة الوحدات المتحركة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، حيث شاهد تنفيذ عمليات الصيانة طبقًا لبرامج الصيانة المقررة.

وأكد "عرفات" أهمية مترو الأنفاق لدوره المهم في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم، مشيرًا إلى أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.

وأشار إلى ضرورة انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لسرعة إصلاح أى عطل يمكن أن يؤثر في حركة القطارات لضمان انتظام زمن التقاطر، وعلى قيام جميع القيادات والمستويات الإشرافية بالشركة بالمرور المستمر على جميع المحطات للتأكد من انتظام التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة للركاب والتعاون والتسيق المستمر مع شرطة النقل لتأمين الركاب ومحطات المترو.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية لغرف التحكم المركزى بخطوط المترو الثلاثة ومحطة العتبة وورشة صيانة القطارات بالخط الثالث، وذلك للاطمئنان على انتظام عمليات التشغيل والصيانة بمترو الانفاق وتأمين كافة المحطات.

رافق الوزير، في جولته، الدكتور عمرو شعت مساعد الوزير، والمهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، واللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

واصل المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم السبت، تفقده المقار الانتخابية للاطمئنان على الاستعدادات والترتيبات النهائية المنفذة وفقًا للخطة التي أعدتها المحافظة استعدادًا للانتخابات الرئاسية ...

قامت قوات التأمين الخاصة باللجان الإنتخابية ببورسعيد، اليوم السبت، بمراجعة مقار اللجان بجميع الأحياء، لضمان جاهزيتها لإجراء الإنتخابات الرئاسية بدءا من الإثنين المقبل. وقال اللواء عادل الغضبان، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل