المحتوى الرئيسى

«الزراعة»: استيراد ٥٠٠ ألف جدة دواجن لـ٧ سلالات عالمية

03/24 13:18

قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة التموين لم تستورد كتاكيت من انجلترا، وأن من يقوم بالاستيراد هو شركات كبيرة تابعة للقطاع الخاص، وأحدهما تعمل في منطقة توشكي نتيجة الظروف الجوية لجدود الدواجن في هذه المنطقة والمشروعات المقامة في منطقة توشكي.

وأوضح المصدر لـ" الدستور"، أن الشركة المستوردة تستورد مستلزمات إنتاج جدود الدواجن الدواجن لنحو ٧ سلالات عالمية لجدود الدواجن بسعر الجدة ٤٥ دولار.

وأشار، إلى أن مصر تستورد ٥٠٠ ألف جدة دواجن سنويًا تستوردها ٧ شركات في مصر من سلالات عالمية، وأن جميع دول العالم تستورد هذه الجدود كمستلزمات إنتاج.

وقال أن كل جدة دواجن يتم استيرادها تنتج ٤٠ أم دواجن وان كل أم تنتج ١٠٠ كتكوت، وأن الجدة الواحدة تنتج ٤ آلاف كتكوت تسمين ويتم استيرادها من بريطانيا.

وأشار، أن المحتكرين أصحاب المصالح والمتضررين من الاستيراد: هم من يروجون الإشاعات ضد مشروعات الإنتاج الداجني.

وأضاف، أن وزارة التموين والزراعة ليس لديهم إمكانيات لاستيراد كتاكيت من بريطانيا، وأن من يقوم بذلك هو القطاع الخاص ولديهم الأطباء المتخصصين يقومون بالكشف على الدواجن.

واصل المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم السبت، تفقده المقار الانتخابية للاطمئنان على الاستعدادات والترتيبات النهائية المنفذة وفقًا للخطة التي أعدتها المحافظة استعدادًا للانتخابات الرئاسية ...

قامت قوات التأمين الخاصة باللجان الإنتخابية ببورسعيد، اليوم السبت، بمراجعة مقار اللجان بجميع الأحياء، لضمان جاهزيتها لإجراء الإنتخابات الرئاسية بدءا من الإثنين المقبل. وقال اللواء عادل الغضبان، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل