المحتوى الرئيسى

طقس انتخابات الرئاسة معتدل - برلمانى

03/24 16:06

يسود طقس معتدل خلال فترة إجراء الانتخابات الرئاسية، التى تنطلق يوم الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، حيث تتراوح درجات الحرارة فى معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، إلى أن تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع كموجة حرارية جديدة بآخر أيام الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس صيفى خلال أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، التى تنطلق بعد غد الاثنين، معلنا أن متوسط درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة يصل إلى 30 درجة. 

وأضاف عبد العال، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه من المعروف عن فصل الربيع أنه يشهد موجات حرارية متسارعة، مؤكدا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة تصل 28 يوم الاثنين المقبل و31 إلى 32 يوم الثلاثاء على أن تصل أعلى معدل لها خلال الانتخابات يوم الأربعاء المقبل بـ33 أو 34 درجة على حد أقصى. 

وأكد عبد العال، أن اليوم السبت، تنخفض درجات الحرارة بما يعادل 14 درجة، فى مؤشر عن انتهاء الموجة الحرارية التى ضربت أنحاء الجمهورية خلال الأسبوع الماضى، متوقعا موجات حرارية شديدة الحرارة تنكسر وتعود مرة أخرى طوال فصل الربيع، مؤكدا أن درجات الحرارة الطبيعية خلال هذه الفترة من العام تصل إلى 26 درجة.

وأضاف عبد العال، أن درجات الحرارة ليست شديدة، قائلا: "لازم ننزل حتى لو درجات الحرارة عالية لأن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية كغيرها من الانتخابات التى تشهدها مصر واجب وطنى مهما كانت درجات حرارة الجو لأنها مشاركة فى صنع المستقبل". 

من جانبه، قال أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من الاثنين المقبل ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة بحيث من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة 28 إلى 29 درجة، على أن ترتفع يوم الثلاثاء المقبل درجتين آخريتين، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ترتفع إلى 33 أو 34 يوم الأربعاء المقبل.

وأشار فاروق، إلى أن نشاط الرياح خلال فصل الربيع يصل لحد العاصفة فى الخماسين، موضحا أن الشبورة المائية تتكون على الطرق، وأن هذه الشبورة تتكون بسبب عدم وجود نشاط للرياح وارتفاع درجات الحرارة.

واستكمل فاروق، أنه لابد على المواطنين ألا يعتقدون فى انتهاء البرد وأنه لابد من ارتداء الملابس الربيعية مع جواكت مفتوحة خلال فترة المساء لأن درجات الحرارة تكون منخفضة ناصحا بضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التى تصدرها الهيئة عبر وسائل الإعلام فى ظل التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد خلال هذة الفترة.

وأكد أحمد فاروق، أن الرياح تنشط كثيرا خلال هذا الفصل المناخى، مؤكدا أن هناك موجة حرارية جديدة تزيد فيها درجة الحرارة من 2 إلى 3 درجات وترتفع تدريجيا بعد غد حتى نهاية الأسبوع على الأقل.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم السبت ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا شمالا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط يكون مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فهو مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة اليوم على محافظات ومدن مصر:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل