المحتوى الرئيسى

كيف حث الفنانون المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية؟ - E3lam.Org

03/24 10:11

مع اقتراب موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية الجارية، حرص عددٌ كبيرٌ من الفنانين على حث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في عملية الاقتراع، التي ستتم خلال الفترة من 26 إلى 28 من مارس الجاري.

اتخذ الفنانون طرقًا مختلفة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات يرصدها “إعلام دوت أورج” فيها يلي:

1- استثمر الثنائي حسين الجسمي، وأيمن بهجت قمر النجاح الذي حققته أغنية “بشرة خير” خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، وقاموا بطرح أغنية “مساء الخير”، التي تخاطب كلماتها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطلب من المواطنين انتخابه لإكمال المشوار الذي بدأه في 2014.

ويظهر في فيديو الأغنية مجموعة كبيرة من الفنانين هم: أشرف زكي، وروجينا، ومجدي كامل، ومها أحمد، ورانيا يوسف، ومي سليم، وإيمي سالم، وهاني رمزي، وفتوح أحمد، وراندا البحيري، ومحمد عادل، وأحمد بدير، ونشوى مصطفى، ولقاء سويدان، وطارق صبري، وشيماء سيف، ودينا فؤاد، وميار الغيطي، وسناء شافع، وسميرة محسن، وإلهام عبد البديع، وعلاء حسني، ومي القاضي، وأحمد فريد، وأميرة الشريف، وهاجر عفيفي، ونهير أيمن، ومصطفى عباس.

2- طرح الفنان هشام عباس كليب “الطريق الصح” مساء أمس دعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية الجارية، وحث خلالها المواطنين على المشاركة في الانتخابات، الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي ومن توزيع رامي سمير.

3- قام الفنان الشعبي حكيم بطرح أغنية “أبو الرجولة ”، منتصف مارس الجاري، والتي تدور كلماتها حول معدن الشعب المصري الأصيل الذي يقف بجانب بلده في الأزمات، وحث المواطنين على إكمال مشوارهم بالمشاركة في الانتخابات الجارية، الأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى.

4- أصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية مؤخراً أغنية “انزل شارك” لحث الجمهور على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، من كلمات الشاعر ناصر الجيل وألحان سيد راضي وتوزيع أسامة كمال.

5- المطربة الإماراتية وهم، أهدت مصر أغنية بعنوان “قول كلمتك” تحدثت خلالها عن المستقبل المشرق الذي ينتظر المصريين، وحثتهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والأغنية من كلمات طارق بدر، وألحان عمرو العزبي، وتوزيع ميدو راشد.

6- طرح المطرب محمد فؤاد أغنية، بعنوان “شارك”، لدعوة المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، واستعان “فؤاد” بالعديد من المشاهد الأرشيفية لأبطال مصر فى مختلف المجالات خلال فيديو الأغنية، التي كتبها ولحنها عزيز الشافعي وقام بتوزيعها تومة.

صدر منذ أيام فيديو ترويجي عن الانتخابات الجارية، ظهر فيه عددٌ كبيرٌ من الفنانين والشخصيات العامة، وقاموا بتوجيه كلمات للمصريين لحثهم على القيام بدورهم، والتصويت خلال الانتخابات الرئاسية، حيث الجملة الرئيسية في الفيديو ” انزل، شارك، اقف جنب بلدك”، ثم استعرض الفنانون خلال الفيديو إنجازات الرئيس خلال الأربع سنوات الماضية، ثم كرر كلُ منهم جملة “علشان كدة أنا نازل أدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية تانية”.

والفنانون المشاركون في الفيديو هم: ياسر جلال، ووفاء عامر، ولطفي لبيب، وماجد المصري، ومحمد رياض، ونشوى مصطفى، ورامي وحيد، وأحمد عبد العزيز، وعبير صبري، وإيهاب فهمي وعايدة رياض، ومحمد محمود عبد العزيز.

1- اختار عددٌ من الفنانين، مواقع التواصل الاجتماعي لحث جمهورهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية ومنهم: الفنان صلاح عبد الله الذي كتب تحت هاشتاج عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “عيد الأم يوم ٢١ مارس عيد أمنا كلنا تلات تيام ٢٦ ، ٢٧ ، ٢٨ مارس شايفهم ٣٠ يونيو ، ١ ، ٢ ، ٣ يوليو فاكرين يامصريين”.

2- الفنان تامر عبد المنعم أضاف هاشتاج #جنودنا_في_الميدان_واحنا_في_اللجان  وكتب عبر صفحته على “تويتر” “يلا يا مصريين المعركة شرسة بين الدولة ولا دولة”.

3- شاركت الفنانة غادة عبد الرازق في الدعوة للنزول للانتخابات عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور “إنستجرام” قائلة: “والله ياجماعة بالنسبالي أنا وناس كتير جدا لو ماكنش مصر كلها مش محتاجين أي حد تاني يترشح فياريت الباقي يحافظ على ماء وجهة وبلاش يحاول ياخد شو قدام الشعب لأن بقى شكلكم وحش سورى في الكلمة”.

1- بعض الفنانين اختاروا وسائل الإعلام والقنوات الفضائية لتشجيع جمهورهم على النزول للانتخابات، فخلال برنامج خط أحمر المذاع على قناة “العاصمة” الفضائية قال الفنان علاء مرسي أمس الخميس: “المصريين لازم يشاركوا في الانتخابات الرئاسية، إحنا بننزل عشان خاطر مصر”.

2- الفنان محمد منير، ناشد جموع المصريين المشاركة في الانتخابات الرئاسية خلال لقاء تليفزيوني على  قناة “MBC مصر” قائلًا: “أنا هاروح أشارك وانتوا كمان”، وكان ذلك خلال حفله الأخير المقام في الأقصر، مؤكدًا أن مصر حاليًا تواجه وتحارب الإرهاب والتطرف للحفاظ على هوية وثقافة الشعب المصري.

3- شارك  الفنان رشوان توفيق المواطنين في هذه الدعوة خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء dmc” عبر فضائية “DMC”: “لازم أنزل الانتخابات الجاية وأقول لكل مواطن يا اخوانا القائد بيقتل نفسه ليل نهار من أجل مصر ومصر محاطة بالأعداء والمؤامرات من كل حتة”.

4- حث الفنان طارق الدسوقي عبر قناة “LTC” جمهوره على الانتخاب قائلًا :”أدعوا كل الناس للنزول بالملايين علشان ندي رسالة للعالم إننا على قلب رجل واحد، كل اللي اتعمل خلال الـ 4 سنوات الماضية محتاج 40 سنة علشان يتعمل، فانزلوا انتخبوا”.

5- الفنانة عفاف شعيب خاطبت جمهورها من خلال برنامج “حقائق وأسرار” مع الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية “صدى البلد” قائلةً: “لازم كل الناس تشارك، لأن الأشخاص زائلون ولكن الوطن باق، احنا بننزل علشان مصر، وندي صورة حضارية لمصر”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل