المحتوى الرئيسى

«توك شو نيوز»: موقف الحاجة سعدية وسبب خسارة المنتخب ونصيحة الأرصاد و«ساويرس الزمالكاوي» | المصري اليوم

03/24 07:41

تستعرض «المصري اليوم»، في التقرير التالي، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الجمعة، حيث قال أحمد حسام ميدو، نجم المنتخب السابق، إن المنتخب الوطني تألق في مباراة البرتغال رغم الهزيمة في الدقائق الأخيرة، لافتا إلى أن سبب الخسارة غياب الثقة عن جانب اللاعبين.

وأضاف «ميدو»، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، أن المنتخب استطاع اكتساب الخبرات الفنية، لافتا إلى أنه لابد من توافر الثقة لدى لاعبي المنتخب قائلا: «إحنا قللنا من نفسنا».

وطالب وسائل الإعلام بمساندة المنتخب وإشعار اللاعبين بأنهم فريق كبير، قائلا: «كوبر عامل جروب على واتس آب مسميه دور الـ8، لتحفيز اللاعبين وده دور المدرب الكبير»، مشيدا بالمدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر، الذي يعمل على رفع الروح المعنوية للفريق.

بينما أشاد أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني، بالمستوى لاعبي المنتخب في مباراة البرتغال، لافتا إلى أنها بداية جيدة من أجل الظهور بصورة أفضل في المباراة القادمة.

وقال «ناجي»، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، إن لاعبي المنتخب استطاعوا الحفاظ على فوزهم حتى الدقيقة 90 من المباراة.

وأوضح مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني أن محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب، ظهر بشكل جيد، مشددا على أنه ظهر بمستوى جيد بالفترة الماضية، قائلا: «الشناوي كان لازم يلعب المباراة».

وفي قضية «الحاجة سعدية»، قال خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، إن السفارة المصرية بالسعودية تتابع الواقعة عن كثب، مضيفا أن القضية لا تزال قيد التحقيقات.

وأضاف «رزق»، في مداخلة مع برنامج «مانشيت القرموطي»، مساء الجمعة، أن المعتمرة المصرية تم إيداعها السجن لحين الانتهاء من التحقيقات، نظرا لأنه جرى ضبطها من قبل سلطات المطار السعودي وبحوزتها مواد مخدرة.

يذكر أن سعدية عبدالسلام حماد، 75 سنة، تم القبض عليها، الثلاثاء الماضي، في السعودية بعد تفتيش حقيبة كانت تحملها وتبين أن بها مواد مخدرة وجارٍ التحقيق معها.

وكانت هدى محمد موسى، ابنة سعدية عبدالسلام حماد، قالت، إن «الشخص المحتال أعطاها شنطة وبها ملابس لتوصيلها إلى شخص سعودي في المطار وحصل على جوازات سفر من آخرين من أهالي القرية».

فيما علق اللواء أركان حرب نبيل أبوالنجا، مؤسس الوحدة 999 قتال، على ارتداء الرئيس عبدالفتاح السيسي الزي العسكري وتواجده وسط الجنود، لافتا إلى أن ذلك يؤكد أن مصر في أمان.

وقال «أبوالنجا» في مداخلة مع برنامج «الحياة الآن» عبر قناة «الحياة»، إنه لا يوجد فارق بين القائد الأعلى للقوات المسلحة وأي جندى في سيناء، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يعطي لمصر كل ما يملك حبا لتراب الوطن.

وتابع مؤسس الوحدة 999 قتال أن رجال القوات المسلحة لا يعرفون المجاملات «ولا الطبل ولا الزمر»، وإنما «عقدنا العزم» على تقديم أنفسنا دفاعا عن الوطن، مشيرا إلى الدمار الذي لحق بالبلدان المجاورة، مشددا على أن المصريين جميعا نسيج واحد.

وأكد المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه سيغير المنظومة العلمية حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف «موسى»، خلال حواره مع فضائية «المحور» مساء الخميس، أنه سيقوم بإلغاء الثانوية العامة؛ لأنها إرهاب ذهني للطلاب وأولياء الأمور، وسيلغي الكتب المدرسية وسيفعل الكتب إلكترونية عن طريق «التابلت».

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السبت سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، تتراوح ما بين 10 و15 درجة مئوية.

وناشد «عبدالعال»، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية «الحياة» مساء الجمعة، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، وعدم تخفيف ملابسهم خاصة في أوقات الليل.

ولفت إلى أن ارتفاع وانخفاض الحرارة من سمات فصل الربيع.

وقال سميح ساويرس، رجل الأعمال، إنه يشجع نادي الزمالك وفريق الجونة الذي يمتلكه «لما كان الزمالك يلاعب الجونة زمان كان بيبقى انتمائي نص نص، دلوقتي بشجع الجونة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل